والي سطيف يشرف على عملية التكفل بالأشخاص دون مأوى… قافلة طبية لمناطق الظل ببلدية تسامرت ببرج بوعريريج

- في 02/ديسمبر/2020 104

والي سطيف يشرف على عملية التكفل بالأشخاص دون مأوى 

أشرف والي ولاية سطيف السيد “كمال عبلة”، تنفيذا للتدابير التي اقرتها الحكومة و الرامية الى التكفل بفئة الأشخاص دون مأوى ثابت خلال موسمي الخريف والشتاء في ظل تفشي وباء كوفيد 19، على عملية التكفل و إيواء هذه الفئة على مستوى بلدية سطيف مركز.

 العملية من تنظيم مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن للولاية و بالتنسيق مع المصالح الأمنية ، الحماية المدنية، مديرية الصحة، الهلال الأحمر الجزائري و بعض الجمعيات . شهدت هذه العملية تقديم مساعدات متمثلة في الألبسة والاغطية وكذا وجبات ساخنة وتكفل نفسي وصحي واجتماعي .الوالي اكد ان التكفل بهذه الشريحة من المجتمع هي واجب وطني و انساني و يندرج ضمن أولويات السلطات العمومية.

ص/م

بعد أن توقفت منذ سنة 2018 بسبب نقص الاعتمادات المادية….

إعادة بعث أشغال انجاز مستشفى 240 سرير ببلدية العلمة 

تم إعادة بعث أشغال انجاز مستشفى 240 سرير ببلدية العلمة، بعد أن توقفت منذ سنة 2018 بسبب نقص الاعتمادات المادية، و بلغت اشغال انجازه حاليا حوالي 70 بالمائة، و ستضاف هذه المؤسسة الصحية لعدد من المشاريع الصحية المندرجة ضمن مختلف برامج التنمية و التي تم رفع التجميد عنها ما سيساهم في ضمان تكفل أفضل بالمرضى و ترقية الخدمات الصحية بالمنطقة فضلا عن توفير ظروف عمل أحسن للممارسين.

و يعد هذا المستشفى واحدا من بين أهم المشاريع التي استفادت منها المنطقة خلال السنوات الأخيرة بعد أن رصد له استثمار عمومي يفوق 3,7 مليار د.ج لتوفره على عديد الاختصاصات الجديدة التي لا توجد بالمستشفى القديم على غرار طب العيون و الأمراض الصدرية و أمراض القلب و غيرها.و يتوفر هذا المستشفى الذي انطلقت أشغاله سنة 2014 على مساحة إجمالية قوامها 15 هكتار،على مبنى من ثلاث طوابق و يضم مصلحة للاستعجالات و أخرى للإنعاش و الفحوصات المكثفة و جناحا للجراحة و مخبرا للتحاليل فضلا عن و حدات استشفائية أخرى. وسيساهم هذا الهيكل الصحي  الهام فور استلامه في ضمان تكفل أفضل بالمرضى و تعزيز و ترقية الخدمات الصحية المقدمة بالمنطقة، لاسيما  و أن المستشفى القديم ” صروب الخثير” أصبح يعرف اكتظاظا كبيرا و لا يستجيب للطلب المتزايد للمرضى الذين يقصدونه من 20 بلدية بالإضافة إلى عديد المناطق المجاورة.

يذكر أن ولاية سطيف تتوفر على مركز جامعي استشفائي و خمس (5) مؤسسات عمومية استشفائية و أربع (4) مؤسسات استشفائية متخصصة على غرار التأهيل الوظيفي و الأمراض العقلية و مكافحة أورام السرطان بعدد إجمالي يقدر ب 2.730 سرير بالإضافة إلى تسع (9) مؤسسات عمومية للصحة الجوارية .

ص/م

قافلة طبية لمناطق الظل ببلدية تسامرت ببرج بوعريريج

نظم المكتب الولائي للهيئة الوطنية للصحة والصحة الجوارية وحماية المريض لولاية برج بوعريريج، قافلة طبية ستجوب إحدى مناطق الظل بالولاية، ويتعلق الأمر ببلدية تسامرت الواقعة في أقصى شمال الولاية، حيث تضم العديد من الأطباء في عديد التخصصات قاموا بتقديم فحوصات للمرضى الذين قدموا للعيادة متعددة الخدمات بالبلدية، بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية والأشعة لهؤلاء من خلال توجيهات الأطباء المعالجين.

القافلة التي تنشط تحت الرعاية السامية لوالي الولاية وبإشراف من مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، وبالتنسيق مع المؤسسة العمومية للصحة الجوارية، حيث تم إعطاء إشارة انطلاقها من طرف السلطات المحلية من أمام مقر الولاية، ستجوب العديد من البلديات الأخرى للولاية وخاصة مع حلول فصل الشتاء و ما يتميز به من برودة، أين ستقدم الهيئة إعانات أخرى للمعوزين كالأغطية والمواد الغذائية والأدوية .

وقد استحسن سكان المنطقة هذه المبادرة الإنسانية التي ثمنوها وطالبوا بديمومتها كونها رفعت الغبن عن العديد من المحتاجين الذين لم تسمح لهم ظروفهم الاجتماعية من التقدم إلى الأطباء المختصين لإجراء الفحوصات اللازمة، ناهيك عن الأشعة والتحاليل الطبية، خاصة وأن أغلب سكان هذه المنطقة يعانون من البطالة ما جعلهم يعيشون في حرمان ومعاناة.

ص/م

0
التصنيفات: الإدارة المحلية
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
تنصيب السيدة “نصيرة بربارة” على رأس إذاعة تيارت
مديرية الأمن بالجلفة تساهم في عملية تطهير المدينة
وزير السياحة من جيجل:  يجب توفير جو ملائم للمستثمرين و الرد على ملفات الإستثمار السياحي في أجل أقصاه شهر
الإعلانات

Pin It on Pinterest