ما هكذا تؤكل الكتف يا سيادة وزير التربية -مديرية التربية تيارت.

- في 11/فبراير/2021 603

ما هكذا تؤكل الكتف يا سيادة وزير التربية -مديرية التربية تيارت.

بعد موافاة السادة مفتشي التعليم الابتدائي مصلحة التكوين والتفتيش بالقوائم الاسمية للأساتذة وفق انماطهم التدريسية وبناءٓ على متطلبات الخانات المدونبة على الجدول المحمول على المراسلة أدناه منذ تاريخ 20/012021… رغم نسيان او تناسي خانة الأسااذة الموضوعين تحت التصرف. .و إلا لن يُضبَط للإحصاء حقيقة دقيقة مع إهمال تعداد هذه الشريحة. . إلا ان مصالح المديرية إلى حد الساعة .لم تحرك ساكنا ازاء الحالات اللامعقولة ضمن تسيير فوضوي مشبوه بأقل ماةيقال عنه..( المديرة السابقة أُنهيَت مهامُها إلا أن الامين العام لازال يمارس مهامه الى اليوم وكان الامر لا حدث !!!)
1-خلق و فتح مناصب في غير المؤسسات التي تحتاجها.
2-تكليفات بمهام لأساتذة داخل و خارج مؤسساتهم واستخلافهم بمتعاقدين على نفس المناصب ( بمعنى يا أيها العاقل لا تزد في غبننا و بؤسنا . افهم ما لا يستعصي عن الفهم البسيك بأن هذه الوضعية معناها منصب مالي واحد يتقاضى عليه موظفان 02 اجريهما … حالة تحبس العقل و تفيض الروح لأجلها .. وما دام أن هناك حلولا لتسوية اجور المستخلفين مكان المكلفين لماذا لم يستمع القائمون لطلباات فتح مناصب نظير دحر الاكتظاظ المسجل في عشرات الأفواج النظامية؟… كيف تم تفريغ أساتذة للقيام بلا شيء مثل الحالة التي تعرفها إحدى المدارس بالمقاطعة التي أشرف عليها .. ويتم رفض طلبات فتح افواج تجاوز تعداد المتعلمين بها 40 .. وأكثر في بعض الحالات وهو ما تثبته الاحصاءات المرسلة اليكم شهريا منذ بداية الدخول المدرسي .. هذا كرم بخيل ام بخل كريم . والله لم نستوعبه.
كيف يا سيادة وزير التربية أن تُغلق أفواج التربية التحضيرية دون سبب وجيه ..إذ جرت العادة العدوانية أن نضحي بهذه الشريحة ونصمت أمام مسوغ شح المناصب المالية بجرة قلم ارتجالية هادمة هدامة لكل صنوف الانسجام التعلمي البيداغوجي و منتظراته المرَكبة داخل الأطوار و ربطا بالمراحل .. ويتم بالمقابل اللاضروري واللامسوغ تفريغ اساتذة لمهام لا قانونية ولا منصوص عليها في اي باب من ابواب التشريع ..حتى في باب السلطة التقديرية لمسؤول القطاع الأول الذي تفرض عليه الظروف الاستثنائية الاستشارة أو الاجتهاد مقابل حتميات ضرورية معقولة مقبولة. يُعقَل التصرف فيها على مبدأ المصلحة العامة التي تمليها الإولويات الادارية التربوية والبيداغوجية ..
-كيف لأستاذ مادة الفرنسية ان يشتغل على حجم ساعي زهيد غير قانوني وغير منصوص عليه على مستوى الوظيفة العمومية عبر شبكات المواقيت وفي ذلك سلوك جهوري لتكريس التمييز والمفاضلة اللاشريفة بين أساتذة المادة الواحدة .. و هي الحالة التي أفرزها تعيين عدد من الأساتذة على عدد أقل من المناصب المطلوبة بنفس المدرسة.. بالنظر الى الحجم الساعي البيداغوجي الرسمي.
سيادة الوزير .. مراسلتكم الأخيرة في موضوع ترشيد النفقات إجراء موضوعي رقابي ينم عن تقديركم لفعاليات حسن التسيير و ترشيد المال العام بالمحافظة على الموارد المالية والحيوية والطاقوية…. و. و. ولكن حينما نقف على هدر المبالغ “الكولوسالية” الضخمة قبالة دفع أجور على مناصب لا ضرورة لفتحها ..بل و بكل تعسف تم إغلاق ما وجب فتحُه منها في وضعيات أخرى لا مبرر لها …..
اذا كانت الأموال متوفرة بهذا الاعتبار اللاقانوني ..فإننا وفي إطار المطالبة بالانضباط وترشبد التسيير و المحافظة على المال العام وحسن توجيهه و جودة استغلاله ..فإن الحق كل الحق لنا كأولياء ومسؤولين مباشرين نطالبكم ونسائلكم عن النقص الرهيب والمذهل للمستلزمات و المعينات والوسائط البيداغوجية على مستوى المؤسسات التعليمية و التي تتطلبها وضعيات تفعيل المناهج في اتجاه تحقيق مؤشرات مدرسة الجودة التي خنقها الفساد ونحرها الفاسدون المفسدون ..
لك الله يا مدرسة جزائرية بائسة
ولك الله يا وطنا يسكنه الشرف وينعم بحبه الشرفاء دون سواهم
-لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم العزيز الجبار الكريم البصير السميع سبحانه .
ننتظر من سيادتكم سيدي الوزير موافاة المديريات الولائية بمراسلات جادة صريخة صارمة في موضوع تسيير الموارد البشرية والحفاظ على دراهم الدولة المسكينة…التي لن ترتاح نفوس الأوباش إلا بتركيعها ولكن الله يأبى سيادة ممر الماكرين .. و التماس الإسراع في إجراء عمليات التحري والتحقيق لضرب أجسام و أشباح الفساد بيد من فولاذ …
لا نامت أعين الفاسدين ولا هدأت لهم أنفُسٌ ولا ارتاحت لهم عقول.
بقلم: د. بوزيدي محمد
+1

لقطات



التصنيفات: التربية والتعليم
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
تيارت: الوالي يخصص 80 مليار لترميم الملاعب وإنشاء أخرى في “الدواوير”.. ويأمر بتقديم حوصلة عن وضعية المسابح بالولاية
سيدي بلعباس: محمد باي يترأس منتدى تعزيز الوحدة بسيدي بلعباس…
المسيلة: دخول اجتماعي ساخن منتظر بقطاع التربية بولاية المسيلة وعودة الاحتجاجات مؤكدة
الإعلانات

Pin It on Pinterest