لبليدة جمعيات خيرية بمفتاح توزع الكمامات الوقائية على المواطنين بالمجان

- في 27/مايو/2020 209

البليدة
جمعيات خيرية بمفتاح توزع الكمامات الوقائية على المواطنين بالمجان

ساهمت الجمعية الرياضية “أكاديمية المستقبل”، ببلدية مفتاح، بالبليدة مواصلة لتطبيق إجراءات وتدابير الوقاية من انتشار فيروس “كورونا”، لاسيما خلال يومي عيد الفطر المبارك، بتوزيع الكمامات الطبية بالمجان على المواطنين، مع حثهم على ضرورة تفادي الخروج والتنقل، والتقيد بالتباعد الاجتماعي من أجل سلامتهم.
أعوان ومتطوعو هذه الجمعية الناشطة في المجال الرياضي والخيري، عملوا على توفير عدد معتبر من الكمامات وتوزيعها على كافة المواطنين من كلا الجنسين، وحتى الأطفال وكبار السن، بالشوارع والأماكن العمومية، حيث جرت هذه المبادرة، التي تندرج ضمن تجسيد قرار إلزامية ارتداء الكمامات خلال يومي عيد الفطر وما بعده، للحد من انتشار هذا الوباء المعدي، بإشراف رئيس الدائرة، ورئيس بلدية مفتاح، ومرافقة مصالح الأمن الذين أوكلت لهم مهمة متابعة مثل هذه العمليات.
وشارك في هذه الخطوة التي لاقت رضا الجميع، عدة جمعيات ومنظمات المجتمع المدني الناشطة بإقليم البلدية، أو التابعة مباشرة للمكاتب الولائية الرئيسية بولاية البليدة، على غرار المنظمة الوطنية للتضامن الاجتماعي والانساني بالبليدة، وأكاديمية المجتمع المدني، ناهيك عن تشكيلات جمعوية أخرى ناشطة في حقل العمل الخيري والإنساني.
ويشار إلى أن عملية مماثلة عرفتها مدينة مفتاح يوم 30 من رمضان ، حيث تم توزيع كمامات طبية على المواطنين، بعدة مؤسسات وهيئات عمومية، كمركز البريد، والأسواق الجوارية المتنقلة عبر مختلف الأحياء السكنية، والساحات العمومية، وهي العملية،التي عرفت تجاوبا كبيرا من قبل كافة الشرائح، بما في ذلك الأطفال.
د.ب

التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
الشباب يستقبل البطلة ” خليف إيمان”… والوالي يكرمها ويتكفل بكل أبطال تيارت
ليتكن تورثن حفيداتكن معنى “حب الجزائر وفدائها” عيد سعيد للأم الجزائرية “الأمية” التي ربت جيل نوفمبر وضحت.. وعيدت بطرد الفرنسيس
المسيلة: بعد 17ساعة من اختطافها… الطفلة “خولة” تعود إلى بيت عائلتها في سيدي عيسى
الإعلانات

Pin It on Pinterest