غليزان: سكان بني زنطيس يتطلعون لغد أفضل في تنمية بلديتهم .

- في 27/سبتمبر/2020 623

 

عبّر عدد من سكان بلدية بني زنطيس بولاية غليزان، عن استيائهم الشديد من التأخر الكبير في تحرك المسؤولين لاحتواء جملة من المشاكل التي تنغّص الحياة اليومية خاصة منها ما تعلق بانعدام غاز المدينة، التذبذب الكبير في تزويدهم بالمياه الصالحة للشرب واهتراء الطرقات التي ولدت معاناة كبيرة لسكان المنطقة.

وقال عدد من المواطنين، بأنهم لم يهضموا التأخر الكبير في توزيع السكنات الاجتماعية، والتي تبقى الملاذ الوحيد للقضاء على أزمة السكن الخانقة، كما أثار الناقمون من الوضع، انعدام المياه الصالحة للشرب التي استفحلت خلال أشهر الصيف وهو ما دفعهم باللجوء إلى أصحاب الصهاريج وهي الفاتورة التي عجزت الفئات الهشة من السكان مجاراتها خاصة منهم منعدمي الدخل.

وأكدوا بأنّ السلطات المعنية على دراية بمشكل المياه الصالحة ولكن لم تتدفق هذه المادة الحيوية بحنفياتهم وقالوا بأنهم يتطلعون إلى استفادة منطقتهم ذات الخصوصية الجغرافية المعروفة بالبرودة خلال فصل الشّتاء من غاز المدينة، والذي ينعم به سكانها بهذه الطاقة الحيوية، حيث يستعملون قارورات غاز البوتان، وهي المعاناة التي تتجدد شتاء كل سنة.

كما طالبوا بضرورة تعبيد الطرقات المهترئة وكذا توفير السيولة المالية بمكتب البريد وتجنيبهم عناء التنقل إلى المكاتب البريدية بالبلديات المجاورة لهم. وخلص المعنيون بأنهم يتطلعون إلى منح المنطقة مشاريع كفيلة باحتواء النقائص المطروحة و النظر في جملة المشاكل التي تتخبط فيها و لما لا إزاحتهم من خريطة مناطق الظل عاجلا لا آجلا . خالد بلحاج

التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
صبوحي عطار” يؤكد : يمكن للحكومة إنشاء بنك مشروعات لمنظمات المجتمع المدني
خنشلة: إستئناف الدخول الجامعي حضوريا بجامعة خنشلة… إقبال كبير للأوليـــاء على إقتناء اللوازم المدرسية بخنشلة… والحماية المدنية تنقذ شابا من الإنتحار 
البويرة: اكتظاظ مصلحة التوليد وانعدام الطواقم المختصة… يحول “الحوامل” من محمد بوضياف إلى الأخضرية وسور الغزلان 
الإعلانات

Pin It on Pinterest