عين الدفلى: يضع مخططا أمنيا خاصا لتأمين امتحانات شهادة التعليم المتوسط… ويفشل محاولة السطو على صيدلية

- في 06/سبتمبر/2020 343

أمن عين الدفلى يضع مخططا أمنيا خاصا لتأمين امتحانات شهادة التعليم المتوسط

سطرت مصالح أمن ولاية عين الدفلى تحسبا لإجراء امتحانات شهادة التعليم المتوسط 2019/2020، برنامجا خاصا ضمانا لأمن وسلامة الممتحنين وكذا المؤطرين على مستوى قطاعات الاختصاص.
وتأتي هذه الإجراءات والتدابير المسبقة التي تأخذ في الحسبان الوضع الصحي الراهن جراء انتشار جائحة كورونا، ضمن إطار تأمين مراكز الامتحان الواقعة ضمن اختصاص الأمن الوطني عبر كافة تراب الولاية المقدرة بـ 32 مركز امتحان لشهادة التعليم المتوسط، حيث سيتم استعمال واستغلال كافة الإمكانيات والوسائل الضرورية من أجل ضمان السير الحسن لإجراء هذه الامتحانات الوطنية الرسمية ويدخل حيز الخدمة يومين قبل التاريخ المحدد لبدايتها.
المخطط الأمني المسطر لتغطية هذا الحدث المبني على تعزيز التواجد الميداني لقوات الشرطة يهدف إلى تأمين جميع المؤسسات التربوية التي تجرى بها الامتحانات، مع تكثيف الدوريات الراجلة والراكبة لضمان تغطية أمنية شاملة وإحباط أي أعمال من شأنها تعكير صفو السير الحسن لهذه الامتحانات، من زاوية أخرى، وكون هذه الأيام تعرف تنقلات معتبرة للممتحنين و عائلاتهم إضافة إلى المؤطرين عبر مختلف بلديات الولاية، فقد تم ضبط برنامج خاص لتسهيل حركة المرور خاصة عبر الشوارع و الطرقات التي تشهد كثافة مرورية، و ذلك تفاديا لأي حوادث مرورية و للتصدي لظاهرة الوقوف والتوقف العشوائي للمركبات أمام مراكز الامتحان.
كما يشمل المخطط الجانب التوعوي المستهدف لفئة الممتحنين لتحسيسهم بالإلزام بكافة البروتوكولات والتدابير المقررة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
د.ب

و يفشل محاولة السطو على صيدلية

تمكنت مؤخرا، مصالح الشرطة بالعطاف في ولاية عين الدفلى، من إفشال مخطط إجرامي لجمعية أشرار تتكون من ثلاثة أشخاص، حاولوا السطو على محل تجاري (صيدلية)، و هي العملية التي سمحت بتوقيف فردين من أعضائها يقيمان بذات المدينة، يبلغان من العمر 24 و 25 سنة، مع استرجاع وسائل تنفيذ الجريمة.
العملية جاءت حسب ذات المصالح على إثر تلقي ذات المصلحة في الساعات الأولى من الصباح الباكر، مكالمة هاتفية مفادها تواجد ثلاثة أشخاص أمام إحدى الصيدليات بمدينة العطاف يحاولون فتح بابها عن طريق الكسر قصد تنفيذ عملية سطو، ليتم إنتقال قوات الشرطة على جناح السرعة إلى عين المكان مع اخذ كافة التدابير الأمنية الوقائية اللازمة، و بمجرد وصولهم، فر المعنيين عبر أزقة الحي التي تتواجد فيها ذات الصيدلية، غير أن الطوق الذي فرض عليهم، مكن من توقيف اثنين منهم، مع استرجاع هاتفي نقال و كذا الوسائل المستعملة في الجريمة التي خلفوها ورائهم بعين المكان لحظة فرارهم من بينها قاطع حديدى كبير الحجم و مفط براغي.
وبعد إستكمال إجراءات التحقيق اللازمة، تم تقديم الشخصين المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العطاف، الذي أحالهما على قاضي التحقيق لدى نفس الهيئة القضائية، أين خصهما بأمر إيداع.
د.ب

التصنيفات: الأمن
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
باتنة: محطة “أذرار الهارة” تستأنف نشاطها مجددا
صبوحي عطار” يؤكد : يمكن للحكومة إنشاء بنك مشروعات لمنظمات المجتمع المدني
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجديد يكرس أسس الدولة المدنية و يرسي مبادئ دولة الحق و القانون
الإعلانات

Pin It on Pinterest