شباب حي بوهني يشارك في حملة تطهير مدينة تيارت

- في 25/مارس/2020 426

شباب حي بوهني بتيارت يتطوعون من أجل حييهم ومدينتهم ويقدمون لساكنة المدينة خدمات جمة بدءا بتطهير الشوارع والمؤسسات إلى باقي الخدمات الانسانية.

حان وقت رد الاعتبار للجان الأحياء والتي همشت في ما مضى وها هي المحن تخرج هذه الطاقات إلى الميدان من خلال العمليات التطوعية والتضامنية التي نشاهدها هنا وهناك في المدن والبلديات.

فلكل حي لجنة معتمدة ومؤسسة قانونا ومشكلة من كفاءات شبانية يمكن للدولة إعفاء عدة مديريات تنفيذية كانت تقوم بنشاطات جوارية وتكليفها بأمور أخرى و ربح بعض الوقت أثناء هذه الأزمات و تكليف هذه اللجان للقيام  بعمليات تحسيسية من أجل توعية الناس للبقاء في منازلهم ثم تقوم هي بتطهير وتعقيم الحي والتبليغ عن اي حالة مشبوهة زيادة على التكفل بالحالات المزرية للعاطلين عن العمل والمعوزين من خلال التنسيق مع مصالح البلدية ومديرية النشاط الاجتماعي في توفير الضروريات للفئات الهشة ويمكنها كذلك لعب دور مراقب لعمليات الاحتكار والمضاربة في السلع على مستوى محلات المواد الغذائية في الأحياء بالتنسيق مع مديرية التجارة مباشرة . 

حيث ان السلطات المحلية همشت هذه اللجان وقزمت دورها المحوري ولم تمنحها الفرصة لتكون النواة الحقيقية التي تبني عليها مجتمعا صالحا، فاستغل الانتهازيون وعديمي الضمائر الفرصة واستولوا على هذه اللجان بتواطئ من بعض المنتخبين المحليين وجعلهم أداة انتخابية وغيروا من المهام المنوطة لها.

فكثرت البزنسة في قفة رمضان والمساعدات الاجتماعية من البعض. ولهذا وجب على السلطات إعادة النظر في القانون الأساسي من خلال فرض قوانين جديدة تضبط كيفية تأسيسها وتموين هذه اللجان ودعمها ماديا ومعنويا لتكون النواة الصحيحة والصلبة التي يبنى عليها المجتمع. جلول بلسعدات

التصنيفات: أخبار تيارت
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
باتنة: محطة “أذرار الهارة” تستأنف نشاطها مجددا
صبوحي عطار” يؤكد : يمكن للحكومة إنشاء بنك مشروعات لمنظمات المجتمع المدني
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجديد يكرس أسس الدولة المدنية و يرسي مبادئ دولة الحق و القانون
الإعلانات

Pin It on Pinterest