سطيف: الوالي يشدّد على تحقيق مبدأ التوازن في تنمية مناطق الظل بسطيف

- في 05/يناير/2021 112

الوالي يشدّد على تحقيق مبدأ التوازن في تنمية مناطق الظل بسطيف

شدّد والي سطيف كمال عبلة في اجتماعه بأعضاء الهيئة التنفيذية نهاية الأسبوع المنقضي، على الاستماع لانشغالات المواطنين، لا سيما في ما تعلق بمناطق الظل، لبعث ديناميكية جديدة بها، وتحقيق مبدأ التوازن في التنمية بين جميع مناطق الولاية، لضمان حركة اقتصادية، واستحداث فرص عمل بهذه المناطق.

تَرأّس المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي لولاية سطيف، اجتماعا تنفيذيا بمقر الولاية حضره إلى جانب الأمين العام للولاية، رؤساء الدوائر والمديرون التنفيذيون، خُصص لدراسة وتحديد النشاطات المطلوبة من قبل شباب مناطق الظل، لإنشاء مؤسسات مصغرة.

وفضّل الوالي قبل الخوض في النقاط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، الاستماع إلى عروض قدمها رؤساء الدوائر حول وضعيات مختلف الطلبات المعبر عنها من قبل الشباب الراغبين في تجسيد نشاطاتهم على مستوى مناطق الظل، عن طريق إنشاء مؤسسات مصغرة، انحصرت معظمها في تربية المواشي، وغرس الأشجار المثمرة، وتربية النحل، بالإضافة إلى أنشطة أخرى. وكانت المناسبة فرصة للوالي عبلة، لوضع النقاط على الحروف؛ بتشخيص النقائص حسب مميزات كل منطقة، وتوجيه تعليمات صارمة لمختلف الفاعلين، بضرورة بعث ديناميكية جديدة لهذه المناطق، عن طريق استحداث فرص جديدة للشباب، قصد تجسيد مشاريعهم في أرض الواقع، ومرافقتهم لتحقيق مختلف طموحاتهم. وأكد الوالي على تحقيق مبدأ التوازن في التنمية بين جميع المناطق؛ الأمر الذي يضمن إنشاء حركة اقتصادية، وتعزيز فرص العمل بهذه المناطق التي تحظى باهتمام بالغ من قبل السلطات العمومية. كما حث الوالي على الاهتمام بالمرأة الريفية؛ باعتبارها طرفا فعالا في بعث النشاط الاقتصادي بمناطق الظل، وتشجيع جميع المبادرات التي تقوم بها، مؤكدا أمام الحضور، على إحصاء جميع الطلبات عن طريق استغلال كافة الدعائم الاتصالية، لاستقطاب أكبر عدد من الراغبين في تجسيد نشاطات اقتصادية بهذه المناطق.

ص/م

0
التصنيفات: الحياة اليوم
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
أمن المسيلة يحجز كمية من اللحوم الحمراء الفاسدة …  يوقيف 151 شخصا لم يلتزموا بإجراءات الحجر الصحي … ويطيح بـ…والإطاحة ب 12شخصا متورطا في قضايا مختلفة
شباب بولاية سعيدة يصنعون الحدث… ويطوروا ممر للتعقيم بوسائل بسيطة
أمن السوقر يوقف 3 أشخاص بحوزتهم قطعا نقدية أثرية بتيارت
الإعلانات

Pin It on Pinterest