سطيف: التربية و الصحة محور زيارة الوالي  إلى مناطق الظل بعين أزال

- في 08/ديسمبر/2020 258

التربية و الصحة محور زيارة الوالي  إلى مناطق الظل بعين أزال

أشرف والي ولاية سطيف السيد ” كمال عبلة ” خلال زيارة عمل وتفقد لبلدية عين أزال على حملة التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية لفائدة كبار السن والمرضى المعوزين بمنطقة الظل تانوت حيث تم تخصيص 3.000 جرعة موجهة لكافة سكان هذه المناطق المعزولة عبر إقليم الولاية .

الوالي أكد بان قطاع الصحة يحضى باهتمام بالغ ضمن برنامج الولاية للتكفل الأمثل بكافة المواطنين وخصوصا مواطني المناطق النائية.وبنفس المنطقة تم الوقوف على ظروف تمدرس التلاميذ والتكفل باحتياجاتهم لاسيما الإطعام المدرسي، التدفئة المدرسية ، النقل المدرسي بمدرسة الشهيد بعيطيش السعيد .الوالي شدد اللهجة بخصوص التكفل بهذا الملف خصوصا ما تعلق بتوفير الوجبات الساخنة للتلاميذ وتوفير التدفئة بكافة الأقسام ، مؤكدا في نفس السياق بأنه لن يقبل أية أعذار حول هذا الموضوع ، كما أكد بان الدولة لم تدخر أي جهد في سبيل توفير جميع الإمكانيات لضمان تمدرس التلاميذ في أريحية .

المحطة الثانية من الزيارة كانت تدشين مدرسة الشهيد داود شلالي بمنطقة الظل تازيلا من انجاز أحد الخواص في إطار عملية التضامن، الوالي أشاد بالهبة التضامنية و انخراط الخواص و المحسنين في مرافقة جهود الدولة للدفع بالتنمية المحلية ، كما اثنى على الجودة في الانجاز خاصة الجانب الجمالي للمدرسة مع توفير كل شروط الراحة للتلاميذ من تدفئة و إطعام .

المحطة الثالثة من الزيارة كانت بمستشفى يوسف يعلاوي بعين أزال أين كان للوالي لقاء مع الأطقم الطبية و الشبه طبية حيث قدم تشكراته و تقديراته للمجهودات المبذولة منذ ظهور هذا الوباء و تضحياتهم من اجل صحة المواطن ، كما أكد دعمه التام لقطاع الصحة و العاملين به ، وانه لن يدخر أي جهد في سبيل التكفل بجميع الانشغالات و الاحتياجات لتمكينهم من أداء مهامهم في راحة تامة.مؤكدا في نفس السياق ان مصالح الولاية بصدد اقتناء 08 سيارات إسعاف ستخصص لمناطق الظل و المناطق المعزولة لتسهيل تنقل مرضى هذه المناطق، هذا و قد كان الوالي عديد اللقاءا ت مع المواطنين بجميع النقاط التي زارها أين تواصل معهم و استمع مطولا لانشغالاتهم مؤكدا على دراستها و معالجتها وفق الإمكانيات و الأولويات.

ص/م

لقطات



التصنيفات: الإدارة المحلية
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
الشباب يستقبل البطلة ” خليف إيمان”… والوالي يكرمها ويتكفل بكل أبطال تيارت
ليتكن تورثن حفيداتكن معنى “حب الجزائر وفدائها” عيد سعيد للأم الجزائرية “الأمية” التي ربت جيل نوفمبر وضحت.. وعيدت بطرد الفرنسيس
المسيلة: بعد 17ساعة من اختطافها… الطفلة “خولة” تعود إلى بيت عائلتها في سيدي عيسى
الإعلانات

Pin It on Pinterest