سطيف:  البروفسور مصطفى خياطي : “استبعاد توقيف التلاميذ عن الدراسة”… و رشيد مالك يصرح: ” مرضى السكري هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا”

- في 15/نوفمبر/2020 137
 البروفسور مصطفى خياطي : “استبعاد توقيف التلاميذ عن الدراسة”
أكد رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، البروفسور مصطفى خياطي، أنه من غير الممكن حاليا توقيف الدراسة للتلاميذ.
وأفاد خياطي أنه لم تظهر أية حالات وباء في المدارس بعد الاستئناف ، وفي كل دول العالم الاطفال يدرسون بشكل عادي، حيث قال” أبناءنا يدرسون والوباء لا يشكل أي خطر عليهم وأوليائهم”.
وتوقع البروفسور ارتفاعا كبيرا لحالات الاصابة ببلادنا في الايام المقبلة، مشيرا أن نتيجة الحجر تظهر بعد اسبوعين من التنفيذ. مضيفا انه” ليس لنا حل آخر للأسف سوى الوقاية والالتزام والتباعد واستخدام القناع الواقي، لان لقاح الفيروس لن يكون قريبا”. كما أكد أنه من غير الممكن انطلاق الموسم الجامعي اذا استمر الوضع هكذا، لأن الفيروس ينتشر في هذه الاوساط بقوة.
هذا واضاف البروفيسور خلال حديثه إن لقاحات الإنفلونزا الموسمية ضرورية جدا لكبار السن والمرضى لكونها تشكل مضادات حيوية  ضد كوفيد 19.
 و رشيد مالك يصرح: ” مرضى السكري هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا”
 صرح رئيس مصلحة الأمراض الداخلية بمستشفى سعادنة عبد النور بسطيف” رشيد مالك”، إن مرضى السكري هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، حيث يستهدفهم مباشرة .
وقال البروفسور في اليوم العالمي لمرضى السكري، أن غالبية من تمكن منهم الفيروس هم مرضى السكري والسمنة والضغط. وأضاف البروفسور “علميا اكتشفنا ان الكوفيد يسبب السكري لبعض الحالات “، وقال إن كثيرا من مرضى السكري لا يأتون للمستشفى الا بعد فوات الأوان اين يتمكن منهم الفيروس وتصبح حالتهم خطرة.ونصحهم قائلا ” حذار انتم اكثر عرضة للاصابة، امشوا يوميا على الاقل 30دقيقة، لا تتركوا الكمامة، لا تختلطوا مع الآخرين”.
وأكد أن 15 % من الجزائريين مصابون بداء السكري، حيث في كل 100 شخص يوجد 15 مصابون بالسكري.وأفاد “اذا واصلنا بهذه الطريقة رسميا 30% من الجزائريين سيصابون بالسكرى وفق تقديرات منظمة الصحة”.وأشار أن السكر يستعمل ويستهلك بطريقة غير منطقية في بلادنا، مطالبا بإجراءات ردعية من الحكومة لمواجهة الظاهرة.
وفي الاخير اكد البروفيسور إن مستشفى سطيف بمختلف مصالحه في حالة شبه تشبع بالمرضى، وكثير منهم أصحاب الأمراض المزمنة.
ص/م
0

لقطات



التصنيفات: المحلي
إشهار
أحصل على موقع خاص بالكتب
أحصل على موقعك الإلكتروني بالجزائر وخارجها – ديفر
جريدة الحياة اليوم PDF
21-11-2020
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
البليدة: الهلال الأحمر الجزائري وصندوق الأمم المتحدة للسكان يقدمان هبة لمستشفى بوفاريك
البليدة:  حظيرة النقل بالبليدة تستلم ثلاثة خطوط نقل جديدة 
تيبازة : تسليم 1900 مسكن صيغة البيع بالإيجار “عدل”بشعيبة 
الإعلانات

Pin It on Pinterest