سطيف:الوالي يحرص على التكفل التام بظروف تمدرس التلاميذ 

- في 19/ديسمبر/2020 196

سطيف:

الوالي يحرص على التكفل التام بظروف تمدرس التلاميذ 

التغذية المدرسية ـ النقل المدرسي ـ التدفئة المدرسية هم محاور اللقاء…

ترأس والي ولاية سطيف السيد ” كمال عبلة ” بمعية الأمين العام للولاية مدير الإدارة المحلية مدير التنظيم والشؤون العامة المفتش العام للولاية وبحضور رؤساء الدوائر، مدير التربية،  مدير النقل السادة رؤساء المجالس الشعبية البلدية السادة مستشاري التغذية المدرسية اجتماعا خصص لمتابعة وضعية التمدرس بمحاورها الثلاثة :التغذية المدرسية ـ النقل المدرسي ـ التدفئة المدرسية.حيث تم استعراض وضعيات المحاور الثلاثة المذكورة آنفا على مستوى كل بلدية على حدى والوقوف على جميع النقائص المسجلة في هذا الجانب .

الوالي أعطى تعليمات صارمة بضرورة التكفل الأمثل بملف الإطعام المدرسي عن طريق تقديم وجبات ساخنة مهما كانت الظروف وأنه لن يقبل أي مبرر حول هذا الموضوع ، كما دعا السادة رؤساء البلديات لتكليف نائب مهمته متابعة وضعية المدارس الإبتدائية والتنسيق الجيد مع جمعيات أولياء التلاميذ لحصر كافة إنشغالات القطاع في هذا المجال .

وبخصوص النقل المدرسي أكد الوالي بأن الدولة وفرت كافة الإمكانيات للتكفل بهذا الجانب سواء بتوفير حافلات أو بكراء حافلات الخواص مشددا على ضرورة وضع آليات لمراقبة مدى التزام الناقلين بنقل التلاميذ في الأوقات المحددة .

وفي موضوع التدفئة المدرسية نوه الوالي بالمجهودات المبذولة في هذا الجانب كون أغلب المدارس المتواجدة بالولاية تتوفر على مدافئ كما أعطى تعليماته للسيد مدير التربية بالتكفل بالإحتياجات المعبر عنها من طرف رؤساء البلديات في أقرب الآجال .

الوالي أكد أيضا بأن التكفل بظروف تمدرس التلاميذ بجميع أبعادها تبقى الشغل الشاغل للسلطات العمومية ، وهذا باعتبار المدرسة الإبتدائية النواة الأساسية في تكوين جيل واع ومثقف ، داعيا في نفس الوقت كافة الفاعلين في الميدان إلى ضرورة خلق قنوات اتصالية وتشاركية مع جمعيات أولياء التلاميذ لتشخيص مختلف المشاكل المطروحة واقتراح الحلول الممكنة كما ثمن المجهودات المبذولة والإمكانيات التي تم توفيرها والتي أعطت لمسة جديدة ونوعية في مجال المشاريع الموجهة لقطاع التربية والتي تحضى بعناية خاصة من طرف السيد رئيس الجمهورية .

ص/م

التصنيفات: الإدارة المحلية
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
الشباب يستقبل البطلة ” خليف إيمان”… والوالي يكرمها ويتكفل بكل أبطال تيارت
ليتكن تورثن حفيداتكن معنى “حب الجزائر وفدائها” عيد سعيد للأم الجزائرية “الأمية” التي ربت جيل نوفمبر وضحت.. وعيدت بطرد الفرنسيس
المسيلة: بعد 17ساعة من اختطافها… الطفلة “خولة” تعود إلى بيت عائلتها في سيدي عيسى
الإعلانات

Pin It on Pinterest