رحالي بومدين – صحفي و معلق رياضي – شباب تموشنت سيقول كلمته الموسم القادم اذا تظافرت الجهود

- في 09/أغسطس/2020 409

رحالي بومدين – صحفي و معلق رياضي – شباب تموشنت سيقول كلمته الموسم القادم اذا تظافرت الجهود

حاوره : ن. مزادة 
رحالي بومدين صحفي و معلق رياضي من مدينة العامرية اقترن اسمه كثيرا بملاعب ولاية عين تموشنت منذ إلتحاقه بالصحافة الرياضية عام 1998 من خلال تغطياته الاعلامية اولا كمحرر رياضي حيث شغل مراسلا صحفيا مع العديد من اليوميات الوطنية و الجهوية الشاملة منها و المتخصصة في المجال الرياضي الى غاية ولوجه مجال النعليق الرياضي عبر اثير الإذاعة المحلية لعين تموشنت متعاونا معها حيث يقول المتحدث في هذا الحوار الذي فتح فيه قلبه لجريدة – الحياة اليوم – على ان جل تغطياته الاعلامية كانت لفريق شباب تموشنت .

من هو رحالي بومدين ?
انا صحفي و معلق رياضي التحقت بالصحافة الرياضية في عام 1998 حيث اشتغلت مع العديد من اليوميات و الاسبوعيات الرياضية لأنتقل بعدها الى مجال التعليق الرياضي متعاونا مع الاذاعة المحلية لعين تموشنت بالتعليق على كل مباريات ملاعب الولاية في مقدمتها مباريات شباب تموشنت .
كيف اخترت تخصص الصحافة الرياضية عن تخصصات اخرى ?
في الحقيقة تعلقي بالصحافة الرياضية و مجال التعليق كان منذ الصغر عندما كنت تلميذا بالابتدائي كنت اهوى التعليق الرياضي و اطبقه بالمنزل و خلال الدراسة و بعد حصولي على شهادة البكالوريا و وفاة الوالدين توقفت عن الدراسة بعدما وجدت نفسي مسؤولا عن اعالة اسرتي و خلال هذه المرحلة كنت اتلقى دعوات من فرق عديدة و منظمين لدورات كروية  لاتنقل اليهم من اجل التعليق الرياضي حيث سبق لي و ان انتقلت الى وهران و معسكر و تلمسان و عذة مناطق لاجل التعليق على مباريات منظمة هناك داخل الملاعب .
ماذا تقول لنا عن صعود شباب تموشنت الى المحترف الثاني ?
بكل تأكيد هو صعود مستحق لا غبار عليه تجلت صوره منذ الوهلة الاولى لانظلاقة الموسم الكروي عندما وفرت الادارة الجديدة تحت رئاسة طالبي هواري كل اسباب النجاح و من ضمن هذه الاسباب استقدام طاقم فني في المستوى المطلوب يقوده تقني و لاعب دولي معروف و هو عمر بلعطوي الى جانب انتدابات في صفوف عناصر الفريق هي الاخرى كانت موفقة و ناجحة كل هذه العوامل كانت توحي للانصار و للمتتبع من خارج عين تموشنت بان فريق – السيارتي – ستكون له كلمة في بطولة هذا الموسم و هو ما حصل .
برأيك ما هي اسباب النجاح لكتيبة المدرب عمر بلعطوي ?
صراحة الاسباب اصبح بعرفها الجميع و لابأس ان اعيدها و هي انضباط عمل الثلاثي الذي يكون ركيزة الفريق و هي الادارة و الطاقم الفني و عناصر الفريق دون اهمل دور الانصار الكبير الذي كان دورا مكملا  لعناصر النجاح الاخرى من خلال دعمهم المعنوي المتواصل .
هل تحصي اجمالا عدد مباريات شباب تموشنت التي قمت بالعليق عليها ?
هي ازيد من 65 مباراة قمت بالتعليق عليها اثيريا عبر اثير اداعة عين تموشنت تخص شباب تموشنت الى جانب حصيلة اخرى تضم مباريان فرق اخرى على غرار زيدورية تموشنت و شباب العامرية و شباب اولاد بوجمعة.
تشجيعك لفريق شباب تموشنت لم يخرجك يوما عن مسار التعليق ?
رغم تعلقي بفريق شباب تموشنت غير ان حبي لمهنة التعليق الرياضي يجعلني اضبط اموري في البداية و اتحكم في عواطفي داخل غرفة التعليق و لا انكر بانني اتفاعل مع كل اللقطات لاسيما الساخنة منها لشباب تموشنت لكن احرص ان ابقى محايدا كحكم المباراة لانني اعلم بان هناك مستمعون يستمعون إلي و مع ذلك واقع المباراة يفعل فعلته احيانا خاصة في المياريات الحاسمة و القوية التي يؤديها – السيارتي – سواء  أمام  شبيبة تيارت و سريع المحمدية لاننا نحن بشر نصيب و نخطيء حيث وقعت في احد الايام في مباراة سريع المحمدية في زلة تعليق بعدما هتفت باسم السبارتي على المباشر اثر تسجيله لهدف لكن سرعان ما استدركت الامر اثيريا  .
هل تكون لشباب تموشنت كلمة في بطولة الموسم القادم ?
بحكم اني فريب من بيت شباب تموشنت هناك بوادر توحي الى بان شباب تموشنت ستكون له كلمة الموسم القادم في المحترف الثاني لكن بشرط ان تتظافر جهود الجميع لاسيما وقفة السلطات المحلية في جانبها المادي .
كلمة اخيرة ?
اتضرع الى الله ان برفع عن الجزائر هذا الوباء و ان تعود المنافسات الرياضية الى اجوائها العادية و املا ان تتحسن اوضاع الفرق المحلية الاخرى و تحية خاصة لابنتي و قرة عيني – اية – و لكل زملائي باذاعة عين تموشنت شاكرا لجريدتكم هذه الإلتفاتة الطيبة .
  
                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                
التصنيفات: الرياضة
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
الشباب يستقبل البطلة ” خليف إيمان”… والوالي يكرمها ويتكفل بكل أبطال تيارت
ليتكن تورثن حفيداتكن معنى “حب الجزائر وفدائها” عيد سعيد للأم الجزائرية “الأمية” التي ربت جيل نوفمبر وضحت.. وعيدت بطرد الفرنسيس
المسيلة: بعد 17ساعة من اختطافها… الطفلة “خولة” تعود إلى بيت عائلتها في سيدي عيسى
الإعلانات

Pin It on Pinterest