خنشلة: يفتقرون لأبسط شروط الحياة الكريمة…  سكان بلدية ” بغاي ” بخنشلة يطالبون بحقهم في التنمية

- في 14/نوفمبر/2020 426
يفتقرون لأبسط شروط الحياة الكريمة… 
سكان بلدية ” بغاي ” بخنشلة يطالبون بحقهم في التنمية
أقدم العشرات من سكان بلدية بغاي بولاية خنشلة ، نهاية الأسبوع الفارط ،  على تنظيم وقفة إحتجاجية أمام مقر البلدية  ، والتي علقوا خلالها لافتات ورايات تطالب بحقهم في التنمية ، ونددوا عن حالة  العزلة الإجبارية التي فرضتها عليهم سياسة مختلف المجالس التي سيرت شؤون البلدية على مر السنوات ، وتناست كلية سكان البلدية  التي لا زالت تفتقد لأبسط شروط الحياة الكريمة ، التي لها صلة مباشرة بالتنمية الحضرية والتي إعتبروها بمثابة  الهاجس الذي يؤرق حياتهم اليومية .
حيث إشتكى هؤلاء السكان في إتصال لهم لـ ” الحيـاة اليــوم ” من الحالة الصعبة التي يعيشونها في البلدية جراء تدهور ظروف المعيشة فيه والتي تسببت فيه عدة مشاكل يعرفها الحي وتثير إستياء المواطنين على غرار إنعدام الماء الشروب و الإنارة العمومية ،  ولم تنته معاناة السكان عند هذا الحد بل حتى الأرصفة و طرقات ومسالك البلدية  توجد في وضعية جد مهترئة والتي تكثر فيها الحفر والمطبات خاصة في فصل الشتاء مما يعكر حياة  هؤلاء السكان ، إضافة إلى جملة من النقائص التي أثقلت كاهلهم وجعلتهم يعيشون في قهر مستمر ويومياتهم يطبعها البؤس والشقاء الذي صنعته سياسة الحرمان والإقصاء .
الأمر الذي دفع بالمواطنين إلى التحرك ورفع إنشغالاتهم في هذه الوقفة الإحتجاجية السلمية ، و مطالبتهم بتدخل المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي للولاية ” علي بوزيدي ” لوضع حد للمشاكل التي يعاني منها سكان بلدية ” بغاي ” ، وتفعيل المشاريع التنموية التي خصصتها السلطات الوصية في إطار تجسيد برنامج تحسين الحياة المعيشية للعائلات القاطنة بالبلديات المصنفة ضمن المناطق النائية ، خصوصا وأن بلديتهم أضحت بأمس الحاجة لدفعة تنموية لتلبية حاجيات المواطنيين .
زكرياء عايب
التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
الشباب يستقبل البطلة ” خليف إيمان”… والوالي يكرمها ويتكفل بكل أبطال تيارت
ليتكن تورثن حفيداتكن معنى “حب الجزائر وفدائها” عيد سعيد للأم الجزائرية “الأمية” التي ربت جيل نوفمبر وضحت.. وعيدت بطرد الفرنسيس
المسيلة: بعد 17ساعة من اختطافها… الطفلة “خولة” تعود إلى بيت عائلتها في سيدي عيسى
الإعلانات

Pin It on Pinterest