خنشلة: في إطار الحملة الوطنية للتشجير… قطاع الثقافة ينظم حملة تشجير بغابة الشابور 

- في 06/ديسمبر/2020 535

في إطار الحملة الوطنية للتشجير…

قطاع الثقافة ينظم حملة تشجير بغابة الشابور 
في إطار الحملة الوطنية للتشجير بالتنسيق مع محافظة الغابات،  قام قطاع الثقافة لولاية خنشلة ، السبت الفارط ، بتنظيم حملة تشجير تطوعية تحت شعار ” شجرة لكل فنان ” على مستوى غابة الشابور بجانب مسرح هواء الطلق ، أين تم غرس حوالي 150 شجيرة من مختلف الأصناف ، و تأتي هذه المبادرة إستجابة لتعليمة الوزير الأول الرامية إلى تعبئة العملية التي شرع فيها في إطار إعادة التشجير تحت شعار “فليغرسها”.
إنطلاق هذه العملية كانت من طرف السيد مدير الثقافة لولاية خنشلة  ” جعلاب عبد القادر ”  عبر الإشراف على غرس أول شجرة في هذه الحملة لتشهد بعدها غابة الشابور حركة كثيفة ونشيطة من طرف الحضور أين تكاتفت الجهود لإنجاح هذه الحملة التي تميزت بتوفير جميع الإمكانيات والوسائل المادية الضرورية من شتلات ومعدات الحفر وغيرها إلى جانب إعداد مخطط إعلاني مسبق لهذه الحملة عبر صفحة الفايسبوك الخاصة بمديرية الثقافة  .
و الهدف من هذه الحملة التطوعية  التي عرفت مشاركة الجمعيات الثقافية و الفنانين على غرار الجمعية الثقافية ثلاثي البسمة ، جمعية الأصالة طامزة ، الجمعية الولائية الثقافية جواهر خنشلة ، الفنان عاشور لغماسي ، يحي الشاوي ، رضا الصغير ، طارق عشبة ، جمال بداوي ،… و غيرهم من فنانين وجمعيات  ، بالإضافة إلى إطارات قطاع الثقافة و مجموعة السياحة الجبلية لولاية خنشلة ، إلى نشر ثقافة و إبراز روح العمل التطوعي بين المواطنين و غرس ثقافة التشجير حماية للبيئة و تجديد للغلاف النباتي الاخضر لما له من أهمية و ضرورة ملحة في تدعيم مكونات الغلاف الجوي بالغازات الحيوية .
زكرياء عايب
التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
الشباب يستقبل البطلة ” خليف إيمان”… والوالي يكرمها ويتكفل بكل أبطال تيارت
ليتكن تورثن حفيداتكن معنى “حب الجزائر وفدائها” عيد سعيد للأم الجزائرية “الأمية” التي ربت جيل نوفمبر وضحت.. وعيدت بطرد الفرنسيس
المسيلة: بعد 17ساعة من اختطافها… الطفلة “خولة” تعود إلى بيت عائلتها في سيدي عيسى
الإعلانات

Pin It on Pinterest