خنشلة: سكان قرية ” عين جربوع ” يغلقون الطريق الوطني رقم 80

- في 10/أكتوبر/2020 1123

رافعين جملة من المطالب التنموية…

سكان قرية ” عين جربوع ” يغلقون الطريق الوطني رقم 80

أقدم، نهاية الأسبوع المنصرم، العشرات من سكان قرية ” أولاد الغربي” بعين جربوع، التابعة إقليميا لبلدية بإبار، على غلق الطريق الوطني رقم 80 الرابط بين خنشلة وبابار جنوبا، بالعجلات المطاطية والنيران، محدثين بذلك شللا شبه تام لحركة السير، تنديدا منهم بما وصفوه بسياسة الإقصاء المقصودة من المشاريع التنموية المنتهجة من طرف الجهات المعنية التي تأخرت عن تجسيد جملة الانشغالات.

 

وطالب المحتجون السلطات المحلية بمنح القرية حصصا من البناء الريفي، من أجل القضاء على السكنات الهشة التي أصبحت هاجسا وكابوسا يهددهم في كل موسم شتاء، كونها غير لائقة، وكذا القضاء على أزمة السكن التي يعاني أغلبهم منها، مع العمل على تثبيت السكان في منطقتهم من أجل خدمة الأرض والقضاء على ظاهرة النزوح الريفي.

كما عبروا عن استيائهم وتذمرهم الشديدين من السلطات المحلية بسبب عدم ربط هذه القرية بشبكة الصرف الصحي  ، معبرين عن معاناتهم المتواصلة كونهم ما زالوا إلى غاية اليوم يعتمدون على الطرق التقليدية ” حفر الترسيب ” من أجل التخلص من فضلاتهم ،  والتي غالبا ما تفيض خاصة في فصل الصيف مشكلة ملاذا آمنا لا سراب الناموس والذباب والحشرات الناقلة للأمراض والأوبئة ، ما ادخل الجيران في صراع دائم بسبب انبعاث الروائح وتسرب بقايا الفضلات، ما جعلهم يدقون ناقوس الخطر خوفا من انتشار الأمراض والأوبئة في أوساطهم وأوساط أبنائهم .

أمام هذه الأوضاع، يطالب سكان القرية بضرورة فتح آفاق واسعة لحركة التنمية ، في ظل المعاناة اليومية ، حيث أضحت هذه القرية تفتقر لأدنى شروط العيش الكريم ، ويبقى أمل السكان قائما مع عودة الاستقرار إلى منطقتهم ، لتبقى الكرة في مرمى المسؤولين والمعنيين لإعادة الحياة إلى المنطقة وتجسيد سكنات ريفية لائقة و إنجاز قنوات الصرف الصحي ، وانتشالهم من الحالة المزرية ، كما يتساءل أهالي المنطقة عن نصيبهم من المشاريع التنموية التي توفرها الدولة لمثل هذه المناطق ، من أجل تشجيع سكانها على الرجوع والاستقرار في قراهم الأصلية ، ويأمل محدثونا في أن تتحرك السلطات المعنية لرفع الغبن عنهم .

زكرياء عايب

التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
الشباب يستقبل البطلة ” خليف إيمان”… والوالي يكرمها ويتكفل بكل أبطال تيارت
ليتكن تورثن حفيداتكن معنى “حب الجزائر وفدائها” عيد سعيد للأم الجزائرية “الأمية” التي ربت جيل نوفمبر وضحت.. وعيدت بطرد الفرنسيس
المسيلة: بعد 17ساعة من اختطافها… الطفلة “خولة” تعود إلى بيت عائلتها في سيدي عيسى
الإعلانات

Pin It on Pinterest