خنشلة: سكان حي “إبن رشد”يطالبون بفتح السوق الجواري

- في 19/ديسمبر/2020 291
سكان حي “إبن رشد”يطالبون بفتح السوق الجواري
عبر سكان حي “إبن رشد” بعاصمة الولاية خنشلة ، عن إستيائهم من إبقاء السوق الجواري الواقع داخل الحي مغلقا من دون إستغلال منذ 4 سنوات ، رغم حاجة سكان الحي لهذا الأخير ، مطالبين السلطات المعنية بضرورة فتح السوق من أجل إمتصاص البطالة التي ضربت أطنابها بالحي _حسبهم_ .
وقد كشف السيد ”عرعار حمزة” أحد قاطني الحي وعضو بلجنة الحي في حديثه لـ “الـحيـاة اليــوم” ، أن وضعية السوق الجواري ” أكثر من 144 محل تجاري” باتت مزرية نتيجة الإهمال وعدم تحرك المسؤولين المحليين لتسليمها ، حيث  تحولت هذه الأخيرة مع مرور السنوات إلى مكان لرمي القمامة والأوساخ، كما باتت مرتعا للحيوانات الضالة والكلاب المتشردة، فيما استغله المنحرفون لممارسة الرذيلة .
وأشار أيضا، إلى أنهم رفعوا عدة شكاوى ومراسلات إلى الجهات المعنية قصد إنهاء هذا المشكل حتى يستغل من قبل سكان الحي الذين يعانون البطالة من جهة والقضاء على التجارة الفوضوية  التي يتسبب فيها التجار الفوضويون والذين يزاولون نشاطهم بطريقة عشوائية بالحي الشعبي ، إلا أن السلطات المحلية لم تأخذ مطالبهم بعين الإعتبار ، على حد قوله ، متسائل في الوقت ذاته ، عن سبب تأخر فتح السوق وعدم إستغلالها لحد الساعة، رغم أن التهيئة الداخلية مكتملة بنسبة مئة من المائة منذ 04 سنوات.
وعليه يناشد سكان حي إبن رشد” بعاصمة الولاية خنشلة ، السلطات المحلية والمعنية مجددا بالتدخل العاجل من أجل فتح السوق الجواري الذي بقيت بأبوابه موصدة و لا حركة فيه ، بالرغم من أن الهدف الرئيسي من بناء الأسواق الجوارية بالبلديات هو إمتصاص البطالة من جهة والقضاء على البيع الفوضوي لمختلف السلع .
زكرياء عايب
التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
صبوحي عطار” يؤكد : يمكن للحكومة إنشاء بنك مشروعات لمنظمات المجتمع المدني
خنشلة: إستئناف الدخول الجامعي حضوريا بجامعة خنشلة… إقبال كبير للأوليـــاء على إقتناء اللوازم المدرسية بخنشلة… والحماية المدنية تنقذ شابا من الإنتحار 
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجديد يكرس أسس الدولة المدنية و يرسي مبادئ دولة الحق و القانون
الإعلانات

Pin It on Pinterest