خنشلة: تلاميذ متوسطة “الشهيد بوغرارة عبد الحميد ” يقاطعون الدراسة بسبب غياب التدفئة وتسرب المياه إلى الأقسام

- في 10/ديسمبر/2020 792
فيما أعطى والي خنشلة تعليمات بحل المشاكل المسجلة خلال 24 ساعة… 
تلاميذ متوسطة “الشهيد بوغرارة عبد الحميد ” يقاطعون الدراسة بسبب غياب التدفئة وتسرب المياه إلى الأقسام
نظم تلاميذ متوسطة ” الشهيد بوغرارة عبد الحميد ” بعاصمة الولاية خنشلة ، الثلاثاء الفارط ، إضرابا عن الدراسة تنديدا بالوضعية الكارثية التي يزاولون فيها دراستهم والتي تعقدت أكثر في الأيام الأخيرة التي شهدت تهاطلا غزيرا للأمطار بسبب غياب أجهزة التدفئة و تسرب مياه الأمطار المتهاطلة مؤخرا إلى داخل الأقسام عبر الثقوت المتواجدة بالجدران والأسقف التي تكاد تنهار على رؤوس التلاميذ ، مما حول إلى الأقسام ثلاجات في الأيام الأخيرة ، جعلت من الدراسة داخلها مستحيلة .
وأشار أحد التلاميذ في حديثه لـ “الحيـاة اليــوم”   أن الوضع تعقد أكثر منذ أيام تزامنا مع التقلبات الجوية ، وشبه الأقسام بغرف التبريد ،مما تسبب في إصابة العديد بالزكام فضلا عن فقدانهم للتركيز ، حيث لم تنفع معها حتى ألبسة الشتاء الخشنة ، موضحا أن الدراسة داخل الأقسام هذه الأيام تعد بمثابة عقوبة بالنسبة لهم ، مما إضطرهم للدخول في إضراب ومقاطعة الدراسة إلى غاية الاستجابة لمطلبهم.
من جهته والي الولاية “علي بوزيدي  تنقل إلى متوسطة “الشهيد بوغرارة عبد الحميد ”  ، والتي كانت محل إضراب التلاميذ جراء إنعدام التدفئة بها وتسرب المياه للأقسام  ، أين أعطى تعليمات لمدير التجهيزات العمومية للنظر مع مقاولة الإنجاز بإصلاح شبكة التدفئة المركزية في ظرف لا تتجاوز 24 ساعة  ، والإسراع في إنجاز خرسانة المساكة لتوقيف التسربات ، كما أمر السيد مدير التربية للتكفل بإصلاح شبكة الانارة الخاصة بالأقسام في أقرب وقت .
زكرياء عايب
… الإفراج عن قائمة المستفيدين من 204 سكن إجتماعي بالحامة 
أفرجت السلطات المحلية بدائرة الحامة في ولاية خنشلة ، الثلاثاء الفارط ، عن قوائم المقترحين للإستفادة من حصة 204 سكنا عموميا إيجاريا ، وسط فرحة عارمة للعائلات التي وردت أسماؤها ضمن القوائم التي تم نشرها في عدة أماكن عمومية ، وكذا عبر الصفحة الرسمية للبلدية بالفايسبوك من أجل اطلاع جميع السكان على أسماء المستفيدين من هذه السكنات وهي مبادرة أطلقتها مصالح الدائرة والبلدية الهدف منها التعريف الحقيقي بهوية الشخص المستفيد والتأكد من صحة هويته بكل المقاييس .
 
وبعد الإعلان عن كون “هذه القائمة مؤقتة وغير نهائية ” ، أنهت السلطات المحلية إلى علم المواطنين الذين لم يتم إدراج أسماءهم بهذه القائمة ، إمكانية تقديم طعن خلال المدة القانونية المحددة لذلك ” 08 أيام ” ، و تندرج هذه العملية ضمن البرنامج المسطر من طرف والي الولاية” علي بوزيدي” ، الذي أكد في خرجاته الميدانية على ضرورة الإسراع في توزيع الحصص السكنية على مواطني ولاية خنشلة .
 ويبقى على المواطنين ضرورة تفهم لعمل اللجنة المكلفة بتوزيع السكنات الإجتماعية، خصوصا وأن الدائرة بمقدورها أن تقضي على نسبة كبيرة على مشكلة السكن في المنطقة .
زكرياء عايب
التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
الشباب يستقبل البطلة ” خليف إيمان”… والوالي يكرمها ويتكفل بكل أبطال تيارت
ليتكن تورثن حفيداتكن معنى “حب الجزائر وفدائها” عيد سعيد للأم الجزائرية “الأمية” التي ربت جيل نوفمبر وضحت.. وعيدت بطرد الفرنسيس
المسيلة: بعد 17ساعة من اختطافها… الطفلة “خولة” تعود إلى بيت عائلتها في سيدي عيسى
الإعلانات

Pin It on Pinterest