خنشلة: الحماية المدنية تطلق حملات تحسيسية للوقاية من أخطار الغاز بخنشلة 

- في 28/نوفمبر/2020 124
بعد أن تم إنقاذ عائلة من الموت المحقق إختناقا بالغاز …
الحماية المدنية تطلق حملات تحسيسية للوقاية من أخطار الغاز بخنشلة 
أطلقت مصالح الحماية المدنية ، مؤخرا، عبر مختلف وحداتها بخنشلة ، حملة  تحسيسية من أجل الوقاية من مخاطر تسربات الغاز وهذا في ظل إقتراب حلول فصل الشتاء والذي يعرف في العادة حوادث مميتة بالنظر للتهاون في الإجراءات الخاصة بالوقاية من تسربات الغاز، وهو ما تسبب في إرتفاع عدد الوفيات من سنة لأخرى بسبب ” القاتل الصامت ” .
الحملة التي ستتواصل طيلة موسم الشتاء سطر لها برنامج ثري تضمن خرجات ميدانية توعوية داخل الوسط التربوي ، حيث تم تقديم نصائح وإرشادات تخص الوقاية من حوادث الإختناق والتسمم بالقاتل الصامت ” أحادي أكسيد الكربون ”  في المنازل ، لاسيما مخاطر سوء إستعمال وسائل التدفئة وتسخين الماء والطهي و كل الوسائل المنزلية التي تعمل بحرق بالغاز ، وكذا  عدم إحترام مقاييس الأمن والسلامة عند إستعمال أجهزة التدفئة، كإنعدام التهوية أو التركيب الغير مطابق للأجهزة من قبل أشخاص غير مؤهلين ، فضلا عن تنشيط حصص إذاعية مع مختلف الفاعلين لتحسيس مختلف فئات المجتمع بأخطار الغاز بإعتباره القاتل الصامت الذي يودي بحياة الكثيرين كل موسم،وهو ما يتطلب تكثيف جميع الجهود للتوعية، وزرع ثقافة وقائية لدى المواطن للحد من الحوادث أو التقليل منها.
من جهتها تمكنت فرقة التدخل “أ” بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية لولاية خنشلة ، صباح  الخميس الفارط ، من إنقاذ عائلة من موت محقق بغاز أحادي أكسيد الكربون .
وحسب ما علم به من مصالح الحماية المدينة بالولاية، فإن العائلة تتكون من 4 أشخاص ” إمرأة وثلاثة أطفال” ، تعرضوا للإختناق جراء إستنشاقهم القاتل الصامت المنبعث من مدفأة المنزل المتواجد بوسط مدينة بلدية أنسيغة .
هذا وأشار المصدر نفسه ، أن أفراد العائلة يعانون من ضيق في التنفس ، حيث تم إسعافهم وتوحويلهم إلى قاعة الإستعجالات الطبية لمستشفى “أحمد بن بلة ” بعاصمة الولاية .
زكرياء عايب
0
التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
برج بوعريريج: مواطن يسكب البنزين على نائب رئيس بلدية محاولا إحراقه
برج بوعريريج: انطلاق مشروع تزويد قرى بلدية ثنية بالغاز الطبيعي
 تبسة: يرجح أن تكون قد ماتت شنقا العثور على امرأة جثة هامدة بمنزلها بمدينة الشريعة بتبسة
الإعلانات

Pin It on Pinterest