خنشلة: إيداع المديرين الحالي والسابق لتعاونية الحبوب والبقول الجافة الحبس المؤقت  

- في 02/ديسمبر/2020 87
إيداع المديرين الحالي والسابق لتعاونية الحبوب والبقول الجافة الحبس المؤقت  
 
  أصدرت غرفة الإتهام بمجلس قضاء خنشلة في ساعة متأخرة من ليلة الإثنين الفارط ، أمرا يقضي بإيداع المديرين الحالي والسابق لتعاونية الحبوب والبقول الجافة الحبس المؤقت على خلفية تورطهما في قضايا فساد ، حسبما إستفيد  من مصدر قضائي.
وإستنادا لذات المصدر فإن غرفة الاتهام بمجلس قضاء خنشلة أصدرت قرارا بإيداع رهن الحبس المؤقت المدير الحالي لتعاونية الحبوب والبقول الجافة لولاية خنشلة والمدير السابق الذي يشغل حاليا نفس المنصب بولاية برج بوعريريج مع وضع  4موظفين بذات التعاونية تحت الرقابة القضائية على خلفية تهم وجهت إليهم تتعلق ب”سوء التسيير وتبديد واختلاس أموال عمومية والتلاعب فيما يخص حصص القمح والشعير المدعم والتي استفادت منها المطاحن الخاصة المتواجدة على مستوى خنشلة خلال سنوات 2018 و2019 و 2020 .
وكانت فرقة البحث والتحري بالمجموعة الولائية للدرك الوطني لولاية خنشلة قد فتحت بداية من شهر يوليو الفارط تحقيقات واسعة فيما يخص شؤون تسيير تعاونية الحبوب والبقول الجافة لولاية خنشلة إستمعت فيها للعديد من الأطراف, حسبما تم التذكير به.
وكشفت تلك التحقيقات وجود قضايا فساد وسوء تسيير قبل أن تحيل مصالح الدرك الوطني ملف القضية لمحكمة خنشلة التي أصدر قاضي التحقيق بها بتاريخ 16نوفمبر المنقضي أمرا بوضع تحت إجراءات الرقابة القضائية كلا من المدير الحالي والسابق للتعاونية وأربعة موظفين آخرين وهو القرار الذي تم إستئنافه من طرف النيابة العامة.
وقد تم تحويل الملف على مجلس قضاء خنشلة الذي أعادت غرفة الإتهام  النظر فيه قبل أن تقوم ليلة  الاثنين الفارط بإصدار قرار جديد يقضي بإيداع المدير السابق والحالي لتعاونية الحبوب والبقول الجافة لولاية خنشلة الحبس المؤقت مع تأييد قرار وضع 4 موظفين تحت الرقابة القضائية.
زكرياء عايب
0
التصنيفات: الحدث
إشهار
أحصل على موقع خاص بالكتب
أحصل على موقعك الإلكتروني بالجزائر وخارجها – ديفر
جريدة الحياة اليوم PDF
21-11-2020
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
خنشلة: مكتتبو مشروع 616 مسكن “أورباكو” يشتكون تأخر إنجاز سكناتهم 
خنشلة:ندوتين ثقافيتين إفتراضيتين للبروفيسور معيرش والكاتبة بونزرة 
البليدة  مديرية الحماية المدنية تنظم يوما دراسيا حول مخطط التدخل في الأنفاق
الإعلانات

Pin It on Pinterest