خنشلة: إستئناف الدخول الجامعي حضوريا بجامعة خنشلة… إقبال كبير للأوليـــاء على إقتناء اللوازم المدرسية بخنشلة… والحماية المدنية تنقذ شابا من الإنتحار 

- في 21/سبتمبر/2020 1006

خنشلة:

مشكل النقل بين الولايات يمنع العشرات من العودة…
إستئناف الدخول الجامعي حضوريا بجامعة خنشلة 
سجل طلبة جامعة عباس لغرور بخنشلة  عودتهم إلى مقاعد الدراسة بداية من نهار السبت الفارط ، على ضوء القرار الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتم العودة في أجواء عادية وفق بروتوكول صحي صارم للوقاية من إنتشار فيروس كورونا داخل المدرجات البيداغوجية وكذا الإقامات الجامعية.
حيث استقبلت جامعة عباس لغرور  الطلاب وفق تطبيق صارم للبروتوكول الصحي ، ووفرت معقمات كحولية ، وتم أخذ درجات حرارة كل طالب قبل دخول الحرم الجامعي ، كما سطرت برنامجا داخل القاعات لإحترام التباعد الإجتماعي .
ومن جانب أخر ينتظر العديد من الطلبة المتمدرسين بجامعات خنشلة والمقيمين في مختلف ولايات الوطن ، عودة وسائل النقل بين الولايات للعمل من أجل الإلتحاق بمقاعد الدراسة مجددا ، حيث لم يتمكن الكثير من الطلبة المقيمين خارح ولاية خنشلة  من العودة خلال الفترة الحالية بسبب إنعدام وسائل النقل إلى غاية اليوم .
زكرياء عايب
رغم أن موعد الدخول المدرسي لم يحدد بصورة رسميا… 
إقبال كبير للأوليـــاء على إقتناء اللوازم المدرسية بخنشلة
تعرف محلات بيع الأدوات المدرسية ومحلات بيع الملابس والمآزر بولاية خنشلة ، توافدا كبيرا  من قبل بعض الأولياء لتجهيز أبنائهم للدخول المدرسي الذي لم تعد تفصلنا عنه إلا أيام رغم أن موعده لم يحدد بصورة رسمية ، حسبما صرح بذلك رئيس الحكومة مؤخرا، عقب إعطائه إشارة انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط .
وخلال جولة إستطلاعية لـ” الـحيــاة الــيوم ” لبعض المحلات بمدينة خنشلة ، وقفت على توافد عدد معتبر من الأولياء على محلات بيع الأدوات المدرسية ، وحسبما صرح به أحد الأولياء  فإن تحضير الأبناء للدخول المدرسي أصبح لازما ، خاصة بعد أن أمضوا عطلة طويلة ، أصبح فيها من الصعب عليهم الحديث مع أبنائهم عن الدراسة ، الأمر الذي فرض عليهم إقتناء بعض الأدوات المدرسية وحتى المآزر وبعض الثياب الجديدة، لإشعارهم بضرورة العودة .
وبالرغم من أن الدخول المدرسي سيكون إستثنائيا بل وصعبا على أبنائهم هذا الموسم خاصة مع إستمرار جائحة فيروس كورونا ، إلا أن الوضع يحتاج إلى ضرورة التكيف معه ، لا سيما أن أبناءهم قد تعودوا على تدابير الوقاية ، ويعرفون جيدا ماهية الوباء وسبل الوقاية منه .
زكرياء عايب
… والحماية المدنية تنقذ شابا من الإنتحار
تدخلت مصالح الحماية المدنية بولاية خنشلة ، لأجل محاول إنتحار شاب ثلاثيني من فوق سطح مقر بلدية بابار جنوب عاصمة الولاية ،  وتمكنت النجدة المتدخلة في الوقت المناسب من إقناعه بالنزول وإنقاذه ، أين تم تقديم الإسعافات اللازمة له و نقله إلى قاعة الإستعجالات بابار .
زكرياء عايب

لقطات



التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
باتنة: محطة “أذرار الهارة” تستأنف نشاطها مجددا
صبوحي عطار” يؤكد : يمكن للحكومة إنشاء بنك مشروعات لمنظمات المجتمع المدني
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجديد يكرس أسس الدولة المدنية و يرسي مبادئ دولة الحق و القانون
الإعلانات

Pin It on Pinterest