جمعية أنت الخير لبلدية الشريعة تؤدي واجبها الخيري على أكمل وجه بتبسة

- في 10/أبريل/2020 127

شكلت جمعية “أنت الخير” لبلدية الشريعة بولاية تبسة خلية أزمة لمجابهة إنتشار فيروس كورونا بذات المدينة ، خلية الأزمة تم تشكيلها شهر مارس الفارط من قبل مجموعة من فاعلي الخير بالمدينة و المتعاطفين مع هذه الجمعية تحت رئاسة السيد “حسام الدين قريشي” . بدأت خلية الأزمة لجمعية أنت الخير نشاطها منذ 23 من مارس ، حيث استهلت نشاطها بإحصاء العائلات المعوزة و المحتاجة بمدينة الشريعة و قد وصل العدد حسبهم إلى 600 عائلة ، لتنتقل بعدها إلى عملية جمع التبرعات العينية المتمثلة في المواد الغذائية لتوزيعها على العائلات المعوزة ، الخلية و بعد جمعها للتبرعات توصلت إلى محاولة تقسيمها لتغطية أكبر عدد من العائلات المعوزة حيث قامت بإعانة 250 عائلة ، كل عائلة تحصلت على إعانة قدرها 1700 دج فأكثر حسب اجتياحات كل عائلة ، و هي الآن بصدد توزيع 100 إعانة أخرى تم جمعها مؤخرا ليصل إجمالي العائلات المستفيدة إلى 350 عائلة من أصل 600 عائلة تم إحصائها .

خلية الأزمة لهذه الجمعية لم تكتفي بإعانة العائلات المعوزة وفقط بل تفرغت أيضا لتطهير مختلف الشوارع والأحياء ببلدية الشريعة وأيضا المؤسسات العمومية الحيوية و ذلك من خلال تسخير شاحنة مزودة بخزان مائي تجوب أحياء المدينة وتقوم بتطهيرها على عاتق الجمعية 2 مرات أسبوعيا.

هذه الخلية لم تنسى أهل الفضل والخط الدفاعي الأول في هذه الأزمة و هم أسلاك الصحة، حيث قامت بتدعيم المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بالشريعة ب 400 متر من القماش الموجه لصناعة ألبسة واقية و كمامات و أيضا صناعة 600 قناع واقي للوجه موجه للأطباء وتم توزيعها على مختلف عمال مؤسسات الدولة من موظفي الصحة بالشريعة و الأطباء الخواص، عمال محطات الوقود، موظفي الأدارة المتعاملين مع المواطن و أيضا السلك الأمني. حكيم عبدالمالك

0
التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
غليزان: بالتنسيق مع الدرك الوطني…احماية المدنية تطلق حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور وإلزامية ارتداء القناع الواقي
برج بوعريريج: انطلاق مشروع تزويد قرى بلدية ثنية بالغاز الطبيعي
خنشلة : معرض للصور الفوتوغرافية للفنان ” جمال بداوي “
الإعلانات

Pin It on Pinterest