بشار : انعدام حاويات القمامة ينذر بكارثة بيئية

- في 25/سبتمبر/2020 297

بشار :

انعدام حاويات القمامة ينذر بكارثة بيئية

لا تَقِلُّ حاويات القمامة أهمية عن أي موضوع حضاري آخر ذلك أنها قضية متعلقة بالبيئة ونظافتها وجماليات المدينة و المحيط ككل.

عاينت جريدة الحياة اليوم شبه الانعدام الكلي لهذه الحاويات عبر غالبية النقاط المخصصة لها على مستوى أحياء مدينة بشار في مشهد مقزز للقمامة المتناثرة هنا وهناك ما ينذر بكارثة بيئية ترتبط لدى الملاحظ المتفحص بالسلوك السلبي الذي ينتهجه بعض المواطنين في احياء عديدة من مدينة بشار أين يتم ذلك الرمي العشوائي للقمامة وفي بعض المرّات لبقايا مواد البناء بهدف التخلص منها دون ادنى ضمير بالمسؤولية كتوفير أكياس لتسهيل رفعها بحيث أصبحت كمعرقلات اضافية امام المارّة و المركبات.

ويزيد المشكل تفاقما ايضا حول الطريقة غير التقنية وغير النظامية لرفع القمامة من المؤسسة الوطنية المختصة برفع القمامة ببشار “ساورة نت” أو حتى مصالح بلدية بشار عندما تستخدم les camions chargeurs دون اكتراث بالاضرار التي يخلفها بعد العملية على مستوى الرصيف والبالوعات وشبكات التهيئة. رصدت جريدة الحياة اليوم قضية ذات علاقة بانعدام الحاويات تترجم معاناة سكان 160 مسكن بحي البدر ببشار مع les camions chargeurs والاضرار التي خلفتها هذه الطريقة اللامسؤولة في عملية رفع القمامة على مستوى حيهم.

بحيث تحول المكان المخصص للقمامة الى بؤرة وبائية مكان مهترئ تختلط فيه بقايا القمامة بالمياه المستعملة بالمياه المتسربة عن شبكة المياه الصالحة للشرب التي تضررت هي الاخرى بفعل هذه الطريقة اللاواعية في رفع القمامة وظهور بركة صغيرة يزيد حجمها مع كل برنامج لتزود الحي بالماء. يناشد سكان الحي المذكور السيد الوالي وبقلق كبير التدخل العاجل لوضع حد لهذه الوضعية البيئية الكارثية التي باتت تهدد الصحة العمومية مايزيد عن الشهرين وخشيتهم من تلوث شبكة التزود بالماء الصالح للشرب طيلة هذه الفترة امام مرأى و مسمع من مسؤولي قطاعات كالتعمير و الري وكذا الجزائرية للمياه.  أ. حاج حنافي

0
التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
تنصيب السيدة “نصيرة بربارة” على رأس إذاعة تيارت
مديرية الأمن بالجلفة تساهم في عملية تطهير المدينة
وزير السياحة من جيجل:  يجب توفير جو ملائم للمستثمرين و الرد على ملفات الإستثمار السياحي في أجل أقصاه شهر
الإعلانات

Pin It on Pinterest