برج بوعريريج: توزيع 1138 وحدة سكنية من مختلف الصيغ

- في 01/نوفمبر/2020 805

فيما تم تدشين مجمع مدرسي بحي بئر الصنب وإطلاق قرابة 1000 نسمة بالكهرباء…

توزيع 1138 وحدة سكنية من مختلف الصيغ

وزعت، ولاية برج بوعريريج، 1138 وحدة سكنية ضمن مختلف الصيغ على مستحقيها وذلك بمناسبة احياء الذكرى 66 لاندلاع ثورة 01 نوفمبر 1954.

حيث تم على مستوى القاعة شبه الدائرية بمقر ولاية برج، توزيع حصة 1138 قرار استفادة من سكن من مختلف الأنماط عبر إقليم الولاية، تزامنت مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 66 لاندلاع الثورة التحريرية. وقد اشرف على العملية والي الولاية الدكتور “بن مالك محمد” رفقة السلطات المدنية مدنية وعسكرية والاسرة الثورية، وقد تمثلت الحصة الموزعة في 90 قرار استفادة من سكن ريفي لعدة بلديات و 130 سكنا ترقويا مدعما، لكل من بلديات عاصمة الولاية وخليل والعناصر وكذا 150 سكن اجتماعي ايجاري ببلديات ببرج زمورة وعين تسرة وحرازة و464 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” وكذا 217 سكنا ترقوي حر و87 سكنا ترقويا عمومي على مستوى عاصمة الولاية .

والي الولاية في كلمته تحدث عن حرصه على توزيع المزيد من الحصص خلال المناسبات القادمة، سيما بعد تسوية العديد من المشاكل والانطلاق في المشاريع التي كانت متوقفة لأسباب تقنية وانعدام الاوعية العقارية التي تم استرجاع 28مساحة هكتار منها، اين تم الانطلاق ما تخلف من انجاز ضمن برنامج عدل وايلاء الاهتمام أيضا لنمط السكن الايجاري العمومي والترقوي المدعم بالنظر الى عدد الطلبات المسجلة. مضيفا ان ولاية برج بوعريريج تتوفر على برنامج هام يتضمن انجاز اكثر من 10 الاف وحدة سكنية من مختلف الأنماط وأضاف ان عدد السكنات المبلغة لدى لجان الدوائر 3306 وحدة حيث تم دراسة ما يفوق 47410 ملف الى غاية شهر أكتوبر المنصرم من قبل هذه اللجان. وأضاف ان عدد الطلبات المودعة لدى دائرة برج بوعريريج تستوجب دراسة دقيقة والتي بلغت 27350 طلبا فيما تم تسجيل اكثر من 72592 طلب على مستوى الولاية، مشيرا انه سيتم الشروع في التسليم، كلما انتهت من دراسة الملفات والطلبات عبر الدوائر المعنية .

وبالمناسبة تم اطلاق اشغال تهيئة عدة احياء سكنية بعاصمة الولاية والتي ستتبعها حسب والي الولاية احياء أخرى إضافة الى تدشين مؤسسات تربوية وإطلاق الكهرباء لفائدة 130 مسكنا بحي عين بن عمران و60 أخرى بحي عيون الزريقة ،كما اشرف على القافلة الطبية الخاصة بالتحسيس ضد وباء كورونا. ص . م

لقطات



التصنيفات: الإدارة المحلية
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
الشباب يستقبل البطلة ” خليف إيمان”… والوالي يكرمها ويتكفل بكل أبطال تيارت
ليتكن تورثن حفيداتكن معنى “حب الجزائر وفدائها” عيد سعيد للأم الجزائرية “الأمية” التي ربت جيل نوفمبر وضحت.. وعيدت بطرد الفرنسيس
المسيلة: بعد 17ساعة من اختطافها… الطفلة “خولة” تعود إلى بيت عائلتها في سيدي عيسى
الإعلانات

Pin It on Pinterest