برج بوعريريج: الوالي يعقد اجتماعا تحضيريا لموسم الصيف والحصاد واستكمال الجهود الرامية لمكافحة وباء كورونا

- في 10/مايو/2020 167

في اطار التحضيرات لموسم الصيف و موسم الحصاد و الدرس بالولاية، و متابعة للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، و تحت إشراف والي ولاية برج بوعريريج السيد ” بن مالك محمد “، تم عقد اجتماع مصغر ضم المتدخلين الأساسيين من مختلف المديريات و الهيئات ذات الصلة لدراسة مختلف النقاط المتعلقة بالتحضير لموسم الصيف وضمان تزود الساكنة بالماء الشروب و الكهرباء.
كما أقر المجتمعون كذا تكثيف حملات التنظيف والتطهير عبر كل التجمعات السكنية و تنظيف حواف الطرق الولائية والبلدية من الحشائش والنفايات الهامدة و مختلف الموارد التي تسيء إلى المحيط، مع إجراء عمليات استباقية بتنظيف الأودية والبالوعات ومجاري الطرقات من كل ما يعيق السيول من ترسبات وأوساخ، ومكافحة كل ما يتسبب في الآفات الصحية من حشرات وحيوانات ضالة عبر تجفيف أقبية العمارات وكل التجمعات المائية التي من شأنها أن تكون محل تبييض البعوض. كما تم دراسة مشروع تنظيم حملات للقضاء على الكلاب الضالة، وتفعيل دور مكاتب حفظ الصحة بالبلديات، ومكافحة الأمراض المتنقلة عبر المياه من خلال إحصاء المنابع و الأنقاب و كذا الخزانات المائية وتحليلها مع القيام بتطهيرها، وتحسين جودة استغلال شبكة المياه بإصلاح كل الأعطاب والتسربات.
كما تم مناقشة كل التدابير والإجراءات الوقائية للحد من حرائق الغابات، حيث أعطى والي الولاية تعليماته لرؤساء الدوائر و رؤساء المجالس الشعبة البلدية بمرافقة هذه المجهودات عبر توفير الإمكانيات المادية والبشرية، مع التحضير لموسم الحصاد والدرس وتكثيف عمليات التحسيس للفلاحين فيما يخص حرائق المحاصيل، مع تكثيف عمليات النظافة و التعقيم والتحسيس في إطار مواصلة المجهودات الرامية لمكافحة وباء كورونا. لونيس رضوان

التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
باتنة: محطة “أذرار الهارة” تستأنف نشاطها مجددا
صبوحي عطار” يؤكد : يمكن للحكومة إنشاء بنك مشروعات لمنظمات المجتمع المدني
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجديد يكرس أسس الدولة المدنية و يرسي مبادئ دولة الحق و القانون
الإعلانات

Pin It on Pinterest