الدرك الوطني بسطيف يعلن فك لغز جريمتي قتل لشابتين

- في 28/يناير/2021 248

الدرك الوطني بسطيف يعلن فك لغز جريمتي قتل لشابتين

كشف أمس قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بسطيف العقيد” قرنوق عبد الوهاب “خلال الندوة الصحفية حول الحصيلة السنوية لنشاطات مصالح الدرك الوطني ، بأنه قد تم معالجة جميع جرائم القتل و التنكيل التي ارتكبت بإقليم الولاية و توقيف جميع المتورطين فيها و تقديمهم للجهات القضائية. و من أبرزها جريمة القتل المعقدة التي ارتكبها زوج في حق زوجته ببلدية واد البارد منذ 5 سنوات، حيث تم كشف لغز الجريمة،التي راحت ضحيتها شابة تبلغ من العمر35 سنة،والتي تم العثور على جثتها في الأشهر الأولى من السنة الماضية 2020 في أحد المنازل المهجورة بإقليم البلدية، قبل تحويل حمضها النووي إلى المعهد الوطني للأدلة الجنائية و علم الإجرام في بوشاوي بالعاصمة، حيث تم التأكد من هويتها، بعدما اختفت عن الأنظار لخمس سنوات كاملة، الضحية كانت حامل في شهرها السادس، و تقطن برفقة زوجها في مقر عمله بولاية ورقلة.

وقد تم توقيف خمسة أشخاص ثبت تورطهم في هذه الجريمة. إضافة إلى الجريمة التي ارتكبت مؤخرا في حق فتاة و نكل بجثتها بغابة تقع بين بئر العرش و مدينة العلمة حيث تمكنت مصالح الدرك من معالجة القضية التي راحت ضحيتها الشابة التي تقطن في بلدية البلاعة، اين تم التعرف على هوية المتهمين الاربعة . هذا وقام العقيد قائد المجموعة بعرض حصيلة نشاطات الدرك الوطني بسطيف في سنة 2020، اين تم توقيف 4085 مشتبه فيهم لارتكاب جرائم القانون العام، كما تم تفكيك خمس عصابات إجرامية مختصة في السرقة، تمت إحالة مجموع أفرادها البالغ عددهم 15 إلى القضاء، مع تفكيك مجموعة أخرى استغل أفرادها الخمس مواقع التواصل الاجتماعي للنصب والاحتيال على المواطنين، حيث أحيلوا جميعا على العدالة .

كما تمكنت مصالح الدرك الوطني من تفكيك أربع شبكات مختصة في سرقة المواشي، أوقفت بموجبها 13 متورطا . و بخصوص عدد المركبات المسروقة، فقد كشف ذات المتحدث أن مصالحه سجلت سرقة 75 مركبة و نجحت في استرجاع 23 مركبة فيما لا تزال البقية قيد التحقيق، مع توقيف 26 متهما. و عن قيمة المحجوزات المتعلقة بمحاربة الجريمة والتهريب فقد قدرت حسب قائد المجموعة بستة ملايير سنتيم مع توقيف تسعين متهما وفي نفس السياق تَم حجز مليوني وحدة من المفرقعات و 24.5 كلغ من المخدرات و1.5 غرام من الكوكايين و 3140 قرص مهلوس. وبخصوص الجرائم المتعلقة بتقليد مادة الشمة، و المنتشرة كثيرا في البلديات الجنوبية للولاية، فقد تم الكشف عن حجز 207947 كلغ و تفكيك 28 ورشة مختصة في صناعة هذه المادة ، في حين تجاوزت القيمة المالية للمحجوزات ستة ملايير سنتيم.

أما في مجال محاربة جرائم التزوير، فقد تم معالجة 39 قضية، تخص تقليد العلامات و تزوير النقود و انتحال الألقاب و تزوير الوثائق، مع تسجيل 63 جريمة إقتصادية و مالية تتعلق بالتهرب الضريبي و الغش و التدليس و منح إمتيازات غير مبررة للغير و حركة رؤوس الأموال نحو الخارج. و في مجال الجرائم المعلوماتية، فقد كشف قائد المجموعة عن تسجيل 20 قضية على مستوى إقليم الاختصاص، تتعلق بالتشهير و السب والشتم و القذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي و عرض منشورات في شبكة الإنترنيت من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية. و عن حصيلة حوادث المرور فقد تم تسجيل 149 حادث على مستوى الولاية، خلف 105 قتيل و 174 جريح .

و عن نشاط وحدات الدرك الوطني في إطار تطبيق التدابير المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، فقد أكد قائد المجموعة أن عدد المخالفات الإجمالية المرفوعة في هذا الإطار فقد بلغت 10797 مخالفة، و 8295 مخالفة بعدم احترام توقيت الحجر، و 1697 مخالفة بسبب عدم ارتداء الكمامة الطبية، مع حجز 1388 مركبة في المحشر لعدم التزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الوقائية. و في ختام هذه الندوة قال العقيد قرنوق عبد الوهاب بان عدد الشكاوى المرفوعة من قبل سكان ولاية سطيف في موقع الشكاوى المسبقة و الاستعلام عن بعد، 41 شكوى، في حين ان المكالمات الواردة من المواطنين عبر الرقم الأخضر 1055 قد بلغت 89922 مكالمة. ص/مونية

0
التصنيفات: الأمن
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
أمن المسيلة يحجز كمية من اللحوم الحمراء الفاسدة …  يوقيف 151 شخصا لم يلتزموا بإجراءات الحجر الصحي … ويطيح بـ…والإطاحة ب 12شخصا متورطا في قضايا مختلفة
شباب بولاية سعيدة يصنعون الحدث… ويطوروا ممر للتعقيم بوسائل بسيطة
أمن السوقر يوقف 3 أشخاص بحوزتهم قطعا نقدية أثرية بتيارت
الإعلانات

Pin It on Pinterest