الجلفة: عين وسارة تغرق في النفايات… بسبب تأخر دفع أجور عمال النظافة

- في 27/سبتمبر/2020 151

الجلفة:

عين وسارة تغرق في النفايات… بسبب تأخر دفع أجور عمال النظافة

المتجول بشوارع عين وسارة سيصطدم بواقع مرير يجعله يعود بمخيلته الى عهد الجهل والتخلف .. واول ما يلفت الانتباه إليه كثرة النفايات المنتشرة في مختلف احياءها حيث تحولت المدينة الى فضاء مفتوح لرمي القمامة، ما جعل الروائح الكريهة تملأ المكان والسبب يعود الى اضراب عمال النظافة والتابعين لمؤسسة النظافة وتزيين المحيط ( طافاو) التي تأخرت في تسديد رواتب عمالها لأكثر من 5 اشهر.

السوق اليومية اصبحت قبلة لرمي القمامة ايضا… حيث يشتكي مرتادوها من عدم نظافة محلات الخضر والجزارة التي عمد اصحابها الى تكديس الاوساخ الشيء الذي حول السوق إلى مرتع للكلاب الضالة.

وقد وجه المواطنون عدة شكاوى الى السلطات المحلية والولائية وعلى راسهم الوالي الجديد، اثناء تدشينه لمقر سونلغاز الجديد رفقة المدير العام  للنظر في مشكلة النفايات… حيث وعدهم السيد الوالي  بزيارة تفقدية والنظر في وضعية السوق التي تنذر بكارثة بيئية حقيقية في كل من احياء العقيد عميروش ومحمد صيفي امام احتمالية الغرق في السيولنعم هذو احياء امام احتمالية الغرق بسبب تزفيت الشوارع وانسداد كل البالوعات .

استبشر سكان كل من حي العقيد عميروش وحي محمد صيفي خيرا من مشروع تعبيد وتزفيت شوارعهما بعد انتظار طويل حيث يعد الحيين من اقدم الاحياء بعين وسارة .. لكن المشكل الذي بدأ يلوح في الافق .. والذي عمد اليه المقاول المكلف بالمشروع سد كل البالوعات ومجاري مياه الأمطار، هذا ماجعل السكان ينتفضون ضد المقاول الذي وعدهم باصلاح ماافسده، ولكن لاحياة لمن تنادي، ويوجه الساكنة شكواهم من خلال صفحات جريدة ” الحياة اليوم” الى والي ولاية الجلفة الجديد للنظر في هذه الوضعية قبل تأزمها وبداية حلول فصل الخريف وتساقط الامطار المفاجأ.  لخضر أم الريش.

0
التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
وزير السياحة من جيجل:  يجب توفير جو ملائم للمستثمرين و الرد على ملفات الإستثمار السياحي في أجل أقصاه شهر
تقارير محلية من ولاية سطيف : في انتظار الانتهاء من مشاريع مماثلة منح مفاتيح 180 سكن ترقوي و9 إعانات بناء ريفي
الحرس البلدي في الساحة الوطنية …بقوة و ثبات
الإعلانات

Pin It on Pinterest