البليدة: 4500 قفة غذائية لفائدة العائلات المعوزة المتضررة من وضع الحجر الصحي بالشبلي

- في 26/مايو/2020 68

البليدة

4500 قفة غذائية لفائدة العائلات المعوزة المتضررة من وضع الحجر الصحي بالشبلي

أفادت مصالح بلدية الشبلي بولاية البليدة، تطبيقا لسياسة التكفل الاجتماعي المخصّص للعائلات المعوزة ومعدومي الدخل، توزيعها ل 4500 قفة غذائية لفائدة العائلات والأسر المتضررة من وضع الحجر الصحي بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا “كوفيد19“.

وأكد ذات المصدر، أن هذا العدد المعتبر من القفف الغذائية وزّع على الأسر الفقيرة المعنية بها، القاطنة بمختلف أحياء ومراكز البلدية، وذلك منذ بداية فترة الحجر الصحي، حيث تمّ التكفّل بتسليم هذه المساعدات الغذائية لمستحقيها من قبل ممثلي الأحياء ورؤساء اللجان، ومشرفين متطوّعين، مع مراعاة، في ذلك، القوائم الاسمية الخاصة بالعائلات المستفيدة من العملية.
وأضاف المصدر في هذا الصدد، أنه بالموازاة مع عملية التموين هذه، فقد تمّ صبّ الإعانات المالية للمعوزين المسجلين في البطاقية الخاصة بهم بمصلحة الشؤون الاجتماعية، والمقدّر عددهم ب1426 مستفيدا من هذه المنح المالية، مشيرا إلى أنّ الجهود المتواصلة في هذا المجال لإحصاء كلّ المعوزين الذين لم يستفيدوا من هذه الإعانات المالية، وتغطية كافة المناطق النائية، خاصة ما يعرف بمناطق الظل.
وسبق وأن عرفت بلدية الشبلي، خلال منتصف شهر أفريل الفارط، عملية مماثلة لتوزيع المساعدات الغذائية والإعانات التضامنية على العائلات الفقيرة والفئات الهشة، عبر إقليم كل البلدية، حيث تمثلت في تخصيص 2890 قفة غذائية بجميع المراكز التابعة لهذه الجماعة المحلية، قام بتوزيعها على مستحقيها متطوعون من الفوج الكشفي “نور الهدى” لمركز خدام، وفوج “فيلالي بلقاسم” لمركز بن رمضان. وجرت هذه العملية التضامنية، تحت إشراف السلطات المحلية بالبلدية، ومتابعة مصالح الشرطة والدرك الوطني، وممثلي جمعيات المجتمع المدني، بالتنسيق المحكم مع رؤساء وممثلي لجان الأحياء.

د.ب

 

0
التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
تنصيب السيدة “نصيرة بربارة” على رأس إذاعة تيارت
مديرية الأمن بالجلفة تساهم في عملية تطهير المدينة
وزير السياحة من جيجل:  يجب توفير جو ملائم للمستثمرين و الرد على ملفات الإستثمار السياحي في أجل أقصاه شهر
الإعلانات

Pin It on Pinterest