البليدة: 20 غرفة تعقيم بالأماكن الأكثر استقطابا للجمهور بالبليدة… و توزيع 200 ألف كمامة واقية على المواطنين

- في 29/مايو/2020 184

20 غرفة تعقيم بالأماكن الأكثر استقطابا للجمهور بالبليدة

انطلقت امس الأول مصالح ولاية البليدة الخاضعة للحجر الصحي الجزئي للوقاية من تفشي فيروس كوفيد-19  في وضع 20 غرفة تعقيم على مستوى الاماكن الاكثر استقطابا للجمهور.

وفي اطار التدابير التي اتخذتها السلطات الولائية للحد من اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا المعدي, شرع الخميس في تنصيب 20 غرفة تعقيم مفتوحة على مستوى الساحات العمومية وكذا الاماكن الاكثر استقطابا للجمهور والتي بادرت بصناعتها والتبرع بها مؤسسة خاصة منضوية تحت لواء نادي الصناعيين والمقاولين للمتيجة.
وستتيح غرفة التعقيم هذه للمواطنين غسل أيديهم أثناء تواجدهم بالخارج لتفادي الاصابة بهذا الفيروس المعدي كونها تعد الوسيلة الامثل لتفادي الاصابة به بحيث تتوفر كل واحد منها على أربعة أحواض لغسل الأيدي .

د.ب

 

 

إلى جانب  10الاف كمامة وزعت من قبل الشرطة 

 توزيع 200 ألف كمامة واقية على المواطنين بالبليدة

بادرت مصالح ولاية البليدة مؤخرا بتوزيع 200 ألف كمامة على سكان الولاية بعد قرار إلزامية استعمالها ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا. حيث تم توزيع الكمامات الواقية على الجمعيات الناشطة بالولاية لتقوم هذه الأخيرة بتوزيعها على المواطنين في الأحياء السكنية، مع إطلاق حملات تحسيسية واسعة في الأحياء لتشجيع المواطنين على ارتداء الكمامة التي تعد من أهم الحلول الناجعة للوقاية من الفيروس وتفادي انتشاره.
وفي سياق  متصل رخصت مصالح الولاية لمحلات الأقمشة للنشاط، وشجعت على فتح ورشات إضافية للخياطة من أجل إنتاج عدد كبير من الكمامات الواقية وتكون تحت تصرف المواطنين لاستعمالها والمساهمة بشكل فعال في الوقاية من فيروس كورونا.
كما وزعت مصالح شرطة البليدة خلال الأيام الأخيرة 10 آلاف كمامة مست المناطق الأكثر تضررا من وباء كورونا، كما تزامن توزيع الكمامات الواقية مع حملة تحسيسية لتوعية المواطنين بضرورة ارتدائها للواقية من الفيروس وتفادي الإجراءات العقابية المسلطة على المخالفين لقرار إجبارية استعمال الكمامة .
كما قامت من جهتها جمعية كافل اليتيم الخيرية بتوزيع 20 ألف كمامة على سكان عدة أحياء بالولاية، كما أطلق متطوعو الجمعية حملة واسعة لتوعية المواطنين وتشجيعهم على استعمالها للوقاية من الفيروس وتفادي انتشاره.

د.ب

التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
باتنة: محطة “أذرار الهارة” تستأنف نشاطها مجددا
صبوحي عطار” يؤكد : يمكن للحكومة إنشاء بنك مشروعات لمنظمات المجتمع المدني
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجديد يكرس أسس الدولة المدنية و يرسي مبادئ دولة الحق و القانون
الإعلانات

Pin It on Pinterest