البليدة: محاور هامة على طاولة أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي…الديوان الوطني للتطهير: أزيد من 30 تدخلا تجنبا للفيضانات… وتعطل الموزعات الآلية تثير غضب المواطنين  

- في 18/سبتمبر/2020 375
البليدة:
محاور هامة على طاولة أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي
انطلقت بمقر ولاية  البليدة أشغال الدورة العادية الثانية لسنة 2020 للمجلس الشعبي الولائي،حيث شمل جدول أعمالها دراسة ما مدى تنفيذ توصيات المجلس الشعبي الولائي المصصادق عليها خلال 2018 و 2019 . واخطار اعضاء المجلس الشعبي الولائي بنقل الاعتمادات بين الدورتين، المصادقة على الأسعار الوحدوية لصيانة شبكة الإنارة العمومية لمؤسسة “انارة متيجة” ،المساحات الخضراء لمؤسسة حدائق متيجة و مؤسسة مركز الردم التقني.
و اشار رئيس المجلس الشعبي الولائي لولاية البليدة  عبد الرحمان سوالمي في افتتاح أشغال الدورة على التحكم التدريجي في انتشار جائحة فيروس كورونا كوفيد 19مما سمح بالعودة للحياة العادية ،لاكن هذا لايعني التراجع في محاربته.أما فيما يخص التنمية المحلية، فقد أكد ذات المسؤول على تظافر جهود الجميع مما سمح  بتجسيد أغلب المشاريع.
ومن جهته قدم والي البليدة  كمال نويصر حوصلة حول نشاطات الولاية مع التطرق إلى المؤشرات التنموية من خلال حصيلة الاستثمارات العمومية الخاصة بالبرامج التنموية العادية  و البرامج الإستدراكية من خلال العمليات المسجلة تحت عنوان 2019 و السداسي الاول لسنة 2020.
د.ب

الديوان الوطني للتطهير …  أزيد من 30 تدخلا تجنبا للفيضانات 

كشف الديوان الوطني للتطهير فرع ولاية البليدة عن تسجيله لنحو 30 تدخلا وذلك في إطار تجنب الفيضانات التي باتت تهدد بعض مناطق الولاية نظرا لانسداد أغلب البالوعات .

و أفاد الديوان الوطني للتطهير بالبليدة في ذات الصدد عن تسجيل 30 تدخلا مس أغلب النقاط السوداء الموجودة ببلديات الولاية ، حيث تم في ذات السياق تسريح البالوعات التي تعرف انسدادا كليا بسبب الرمي العشوائي للنفايات الصلبة من طرف المواطن على غرار القارورات والأكياس البلاستيكية إلى جانب رفع الأتربة التي تحول دون جريان مياه الأمطار ،كما تم تسجيل تدخلات بالمناطق السوداء بما فيها البنايات المشيدة على ضفاف الأودية وكذا المناطق التي تعرف الربط العشوائي لشبكات الصرف الصحي .

د.ب

تعطل الموزعات الآلية تثير غضب المواطنين 

أضحى مشكل تعطل الموزعات الآلية يثير قلق وغضب مواطني ولاية البليدة لاسيما مع نقص السيولة والطوابير الطويلة التي تعرفها أغلب مراكز البريد. 

بعض المواطنين ممن التقينا بهم عند مراكز البريد اشتكوا من نقص السيولة ناهيك عن الطوابير الطويلة التي تتشكل يوميا عند مدخل مراكز البريد مشيرين إلى أن هناك فئة يجب مراعاتها وهي فئة الشيوخ والعجائز وكذا ذوي الإحتياجات الخاصة الذين يجدون صعوبة كبيرة في سحب معاشاتهم ، مضيفين أن حتى الموزعات الآلية باتت أغلبها معطلة وهو ما زاد من حدة المشكل ،و أن مشكل آخر بات يقلقهم وهو نقص الأوراق النقدية خاصة فئة 1000 دج وأغلب مراكز البريد تمنح للزبائن أوراق نقدية بالية جدا من فئة 500 دج .

د.ب

لقطات



التصنيفات: المحلي
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
باتنة: محطة “أذرار الهارة” تستأنف نشاطها مجددا
صبوحي عطار” يؤكد : يمكن للحكومة إنشاء بنك مشروعات لمنظمات المجتمع المدني
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجديد يكرس أسس الدولة المدنية و يرسي مبادئ دولة الحق و القانون
الإعلانات

Pin It on Pinterest