البليدة بهدف تسهيل التواصل فيما بينهم خلال فترة الحجر الصحي جامعة البليدة 02 تطلق تقنية المنتدى التحاوري لفائدة الطلبة والأساتذة

- في 25/أبريل/2020 215

بادرت جامعة البليدة 02  علي لونيسي بالعفرون بإطلاق  تقنية المنتدى التحاوري لأرضية مودل Moodle لفائدة الطلبة والأساتذة  وذلك من أجل تسهيل التواصل فيما بينهم أثناء فترة الحجر الصحي الشامل الذي تخضع له ولاية البليدة، وبلغ معدل انتساب طلبة جامعة البليدة 2 الى قاعدة البيانات مودل Moodle الإلكترونية إلى نسبة 90 بالمئة من مجموع الطلبة المسجلين في مستوى الليسانس الماستر والدكتوراه منذ الاطلاق الرسمي للأرضية بتاريخ 05-04-2020، أي معدل 2000 طالب يوميا. 

كما أحصت جامعة البليدة 02 اهتماما متزايدا من جانب الطلبة والأساتذة، واقبالا واسعا على منصة مودل على الرابطhttps://elearning.univ-blida2.dzوذلك تنفيذا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمواصلة المجهودات المبذولة في إطار التعليم عبر الخط في جامعة البليدة 02  تزامنا مع الحجر الصحي للوقاية من وباء كورونا، مع العلم أن أرضية مودل فتحت رسميا في 05/04/2020وقد تم توفير مايقارب 80%من الدعائم البيداغوجية السداسي الثاني بالنسبة للكليات الأربع.
وفي سياق ذي صلة، وضعت جامعة البليدة 2 للطلبة والأساتذة فيديو يبين كيفية إنشاء المنتديات والتسجيل فيها حسب كل تخصص وكل مقياس قصد تحقيق التفاعل بين الأساتذة والطلبة، وهذا على الرابطhttps://youtu.be/DPpQalIB1MM.
كما تدعو إدارة جامعة البليدة 02  كافة  الأساتذة والطلبة الى تفعيل المنتديات عبر أرضية مودل و هذا لإنجاح التعليم عبر الخط والاستفادة من هذه التجربة واتمام ما تبقى من الدراسة في السداسي الثاني في انتظار رفع الحجر الصحي و العودة إلى مقاعد الدراسة سالمين معافين، علما أن استعمال أرضية مودل يكون مجانا اثر الاتفاقية المبرمة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكل متعاملي الهاتف النقال.
للإشارة فإن جامعة البليدة 02 أنهت كل امتحانات السداسي الأول العادية والإستدراكية. علما أن دروس السداسي الثاني انطلق في 27-01-2020، حيث عرفت الدراسة تقدما بنسبة50% قبل الحجر الصحي للوقاية من فيروس كورونا اي ما يعادل 06 حصص في السداسي الثاني.

د.ب

0
التصنيفات: الجامعة
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
أمن المسيلة يحجز كمية من اللحوم الحمراء الفاسدة …  يوقيف 151 شخصا لم يلتزموا بإجراءات الحجر الصحي … ويطيح بـ…والإطاحة ب 12شخصا متورطا في قضايا مختلفة
شباب بولاية سعيدة يصنعون الحدث… ويطوروا ممر للتعقيم بوسائل بسيطة
أمن السوقر يوقف 3 أشخاص بحوزتهم قطعا نقدية أثرية بتيارت
الإعلانات

Pin It on Pinterest