الإعلامي الرياضي “لعرابي ميلود “… أجتهد لأجل التعريف و إبراز الفرق التي تنشط بالقسم الجهوي إعلاميا‎

- في 27/أكتوبر/2020 410

الإعلامي الرياضي “لعرابي ميلود “…

أجتهد لأجل التعريف و إبراز الفرق التي تنشط بالقسم الجهوي إعلاميا

حاوره: ن.مزادة
 لعرابي ميلود واحد من الاسماء الاعلامية المقيم ببلدية لمطار بولاية سيدي بلعباس الذي اقتحم مجال الاعلام الرياضي مبكرا بتجواله بالعديد من الصحف الرياضية التي عمر بها طويلا و هو الذي اقترن اسمه في الاعوام الاخيرة بصفحاته الرياضية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك لاسيما صفحنه المشهورة و المعروفة تحت اسم – أخبار أندية رابطة وهران الجهوية – التي ينقل من خلالها كل صغيرة و كبيرة حول اخبار الفرق التي تنشط بالاقسام الجهوية للجهة الغربية جريدة الجمهورية إلتقت به و أجرت معه هذا الحديث الصحفي الذي قال في مستهله بأنه بعتز بهذا اللقاء لأنه من قراء الجريدة منذ سنوات طويلة .
أولا من هو لعرابي ميلود ? 
أنا صحفي رياضي إقتحمت هذا المجال منذ سنة 2010 بإلتحاقي بالعديد من الجرائد الرياضية مراسلا صحفيا لها من بينها – اجواء الملاعب و – البلاغ الرياصي – لأقتحم بعدها الصحافة المسموعة معلقا رياضيا بإذاعة عين تموشنت بالتعليق على مباريات التي تجري بجهة ولاية سيدي بلعباس .
لماذا إخترت الصحافة الرياضية ?
في الحقيقة عشقي للرياضة اولا لاسيما لكرة القدم ثم للصحافة الرياضبة كتابة و تعليقا  هو الدافع الرئيسي الذي جعلني اختار الصحافة الرياضية عن غيرها من المجالات الاخرى دون ان انسى ايضا بأن الوالد كان هو الاخر واحد من هذه الاسباب لانه كان من المتابعين للشأن الرياضي مناصرا وفيا أنذاك لفريق شباب بلوزداد حيث كان ينتقل رفقته الى مختلف الملاعب .
نستطبع ان نعرف من هو قدوتك في الصحافة الرياضبة ?
صراحة يوجد اثنان من  الأسماء و هما الصحفي القدير بن يوسف وعدية و حفيظ دراجي اللذان أقنفي أثرهما في العمل  المتعلق بالإعلامي الرياضي متطلعا الى أن أصل الى مستواهما في هذا المجال الذي تفرغت له كليا مع مرور الوقت .
 ماذا تقول لنا بشأن صفحتيك الرياضيتين على الفايسبوك ?
هما صفحتان أنشأتهما خدمة لعشاق الرياضة عموما خاصة كرة القدم حبث تحمل الصفحة الاولى اسم – RCL NEWS – نسبة لإسم فريق بلدية لمطار التي أقطن بها و هي الصفحة التي انقل من خلالها اخبار المنتخب الوطني و لاعبينا المحترفين و المدربين و كل الاندية الجزائرية فيما تعتني الصفحة الثانية و التي تحمل إسم – أخبار أندية رابطة وهران الجهوية – بأخبار الفرق المنضوية تحت لواء الرابطة الجهوية بوهران – لوفا – حيث تنقل كل الاخبار المتعلقة بالقسم الجهوي الاول و الثاني من خلال تغطية مراسليها بالعديد من ولايات الغرب الجزائري بنشر نتائج المباريات و الترتيب و اجراء حوارات صحفية كل ذلك لاجل الوصول الى الهدف المنشود و هو التعريف بالكثير من الفرق التابعة للقسم الجهوي و المجهولة اعلاميا التي لا يعرف عنها المتابعون للصفحة المقدر عددهم بحوالي 5 ألاف متابع و الشارع الرياضي الكثير من المعلومات .
من هو الفريق الذي يناصره الصحفي لعرابي ميلود داخل الجزائر و خارجه ?
داخل الجزائر وطنيا أفضل متابعة شباب بلوزداد بدون منازع و جهوبا لدي عدة فرق على غرار إتحاد يلعباس و مولودية وهران و وداد تلمسان و شباب تموشنت أما خارج الوطن افضل متابعة برشلونة العملاق الكتلوني .
ما هو طموحك المستقبلي ?
أطمح ان شاء الله الى تطوير عملي الإعلامي في المجال الرياضي أولا بجلب متابعين جدد لصفحتينا الاخبارتين رياضيا و أيضا الوصول الى فرق اخرى و لاعبين بالتطرق إليهم و إبرازهم إعلاميا .
كلمة أخيرة ?
أشكركم على هدا الحديث الصحفي الشيق خاصة و انه جاء من جريدة اعتز بها و هي الجمهورية التي أتابعها بوفاء كبير منذ التسعينات و تبقى هذه الجريدة الوحيدة في نظري محتفظة بمستواها الاعلامي عالي الجودة 
التصنيفات: الرياضة
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
الشباب يستقبل البطلة ” خليف إيمان”… والوالي يكرمها ويتكفل بكل أبطال تيارت
ليتكن تورثن حفيداتكن معنى “حب الجزائر وفدائها” عيد سعيد للأم الجزائرية “الأمية” التي ربت جيل نوفمبر وضحت.. وعيدت بطرد الفرنسيس
المسيلة: بعد 17ساعة من اختطافها… الطفلة “خولة” تعود إلى بيت عائلتها في سيدي عيسى
الإعلانات

Pin It on Pinterest