اخبار البليدة:  البليدة تحيي ذكرى اليوم الوطني المجاهد  / مركز بريد الصومعة يغلق ابوابه إلى إشعار آخر / مخطط لتنقية وإعادة تأهيل 40 نقطة سوداء بالبليدة 

- في 23/أغسطس/2020 361

 

اخبار البليدة: 

البليدة تحيي ذكرى اليوم الوطني المجاهد 
أشرف والي ولاية البليدة  كمال نويصر بمعية احسن برحمون نيابة عن  رئيس المجلس الشعبي الولائي ،تخليدا لذكرى اليوم الوطني للمجاهد 20 اوت 1955-1956 أشرف على مراسم احياء هذه الذكرى التاريخية بالإستماع الى النشيد الوطني، قراءة الفاتحة و وضع اكليل من الزهور على النصب التذكاري ترحما على ارواح شهدائنا الأبرار بمقبرة الشهداء البليدة  و ذلك بحضور اعضاء اللجنة الامنية،نواب الغرفتين،السلطات المحلية،الأسرة الثورية و كذا ممثلي المجتمع المدني و عدد من المواطنين.

د.ب
بعداصابة موظفيه بفيروس كورونا 
مركز بريد الصومعة يغلق ابوابه إلى إشعار آخر
أوضحت مصالح بلدية الصومعة في بيان لها  أمس  أن مركز البريد الوحيد بالمنطقة، أغلق أبوابه وسيظل كذلك إلى اشعار آخر  بسبب اصابة موظفيه بفيروس كورونا ،مشيرة في السياق بأنه سيتم تقديم الحد الأدنى للخدمة  لفائدة المواطنين عن طريقة الحافلة كل يومين ابتداءا من اليوم الأحد  .
د.ب
تحسبا لمجابهة التقلبات الجوية 
مخطط لتنقية وإعادة تأهيل 40 نقطة سوداء بالبليدة 

أوضحت مصالح ولاية البليدة أن المصالح المعنية بتحيين مخطط التدخل الخاص بالتقلبات الجوية بولاية البليدة انتهت مؤخرا من عملية تنقية وإعادة تأهيل 40 نقطة سوداء وذلك بغية تفادي تسجيل أية خسائر محتملة. 
وتحسّبا لمواجهة التقلبات الجوية من أمطار فجائية مبكرة قامت المصالح المعنية بتطبيق مخطط التدخل ممثلة في كل من مديريات الموارد المائية والأشغال العمومية والبيئة بإحصاء 40 نقطة سوداء متواجدة على مستوى بعض مقاطع الوديان الموزعة بإقليم الولاية، والتي كانت تشكل خطرا على المواطنين والأملاك العامة والخاصة.
وينتظر حسب نفس المصدر أن يتم تكرار هذه العملية ابتداءً من الأسبوع القادم على مستوى النقاط السوداء المتواجدة على مستوى المدن الحضرية والتجمعات السكنية خاصة مناطق الظل، إلى جانب شبكة الطرقات مع مواصلة احصاء نقاط سوداء جديدة.
و كشف نفس المصدر في ذات الإطار  عن إعداد اتفاقيات ما بين البلديات والمؤسسة العمومية متيجة نظافة تقضي بتكفل هذه الأخيرة بكنس المساحات والفضاءات العمومية وحواف الطرق بصفة دورية تفاديا لانسداد البالوعات.
وعقد والي البليدة  كمال نويصر،  مؤخرا اجتماعا مع رؤساء المجالس الشعبية بهدف مناقشة مخطط التدخل الخاص بالتقلبات الجوية أين استمع لإقتراحاتهم المتعلقة بتدارك بعض النقائص المسجلة على مستوى الممرات والمجاري والطرقات، والتي كانت تشكل أحد أسباب حدوث الفيضانات.
د.ب

0
التصنيفات: الحدث
إشهار
There is no content in this section
جريدة الحياة اليوم PDF
There is no content in this section
إحصائيات Covid 19
آخر الأخبار
المجتمع
جمعيات  ولاية جيجل : جمعية الرؤية للتنمية ورعا...
إعطاء إشارة انطلاق القافلة التضامنية مدعمة بموا...
البليدة:  في مبادرة تضامنية… جمعية النور ...
خنشلة: قافلة إنسانية خيرية لفائدة سكان مناطق ال...
المسيلة: الشخشوخة والزفيطي ماركة حضنية 100%
خنشلة: خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته للول...
سطيف: ” طاهير شيحة” : الدستور الجدي...
شائع
أخبار هامة
أمن المسيلة يحجز كمية من اللحوم الحمراء الفاسدة …  يوقيف 151 شخصا لم يلتزموا بإجراءات الحجر الصحي … ويطيح بـ…والإطاحة ب 12شخصا متورطا في قضايا مختلفة
أمن السوقر يوقف 3 أشخاص بحوزتهم قطعا نقدية أثرية بتيارت
شباب بولاية سعيدة يصنعون الحدث… ويطوروا ممر للتعقيم بوسائل بسيطة
الإعلانات

Pin It on Pinterest